تعبيرية
تعبيرية
الخميس 22 يونيو 2017 / 16:10

تحذيرات من حقن ملوثة بالإيدز مغروسة في مضحات الوقود

24- إعداد: سامي حسين

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية إشاعات تحذر من وجود حقن ملوثة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، مغروسة في المضخات بمحطات الوقود.

وكانت رحلة خوسيه ميدينا الروتينية إلى عمله في مورينو فالي، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد انتهت به إلى المستشفى، وأثار من جديد تقارير قديمة، عن وجود حقن تتسبب بالإصابة بمرض الإيدز، عند استخدام المخضات في محطات الوقود.

وبعد انتشار القصة على مواقع التواصل الاجتماعي، تلقت ابنة ميدينا عدداً كبيراً من التعليقات السلبية، وذلك لمساهمتها في إعادة نشر إشاعة، سبق وأن تم تداولها على نحو واسع في عام 2000، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.



وفي وقت سابق من هذا الشهر، انتشر هذا التحذير على مواقع التواصل الاجتماعي "نرجو توخي الحذر، والانتباه قبل تعبئة خزان وقود سيارتك، حيث يوجد حقن مغروسة في المضخات ملوثة بفيروس الإيدز في محطات الوقود. يرجى تحذير أصدقائك وأفراد أسرتك، ويرجى المشاركة على نحو واسع".

وحذرت بعض المواقع الإلكترونية من الانسياق وراء مثل هذه الإشاعات، والتي تهدف إلى نشر الذعر بين السكان. وعلى الرغم من الإبلاغ عن حالات سابقة في أستراليا، حيث تم استخدام مثل هذه الحقن في السينما، إلا أن وقوع مثل هذه الأمور أمر نادر الحدوث.