مسنة تتعالج داخل أحد مستشفيات في فلسطين (أرشيف)
مسنة تتعالج داخل أحد مستشفيات في فلسطين (أرشيف)
الأربعاء 28 يونيو 2017 / 20:08

فتح: حماس مسؤولة بشكل كامل عن تدهور الأوضاع في غزة

24 – رام الله

حملت حركة فتح، اليوم الأربعاء، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ أعوام، المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة، التي يمر بها سكان قطاع غزة، بسبب استمرارها في تعطيل عمل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية في القطاع.

وقالت حركة فتح في بيان لها، إن "حماس هي من شكلت لجنة إدارية حكومة لإدارة قطاع غزة، وقبلها شكلت حكومة ظل، وتمنع حكومة الوفاق من العمل في القطاع، وتبحث عن خطة انفصال بشكل كامل بدل البحث عن وحدة الأرض والشعب، وتسعى لتحميل السلطة بمؤسساتها المسؤولية عن الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، ومنه الوضع الصحي".

وأضافت "على حماس تحمل المسؤولية أمام الشعب بدل التهرب ورمي الاتهامات على الآخرين، وعليها السماح لحكومة الوفاق الوطني بالعمل في القطاع وأن لا تبقى عالة على المجتمع مهمتها الوحيدة جبي الأموال وإنفاقها على نفسها من دون اكتراث بالوضع الإنساني الصعب"، على حد تعبير البيان.

وشدد حركة فتح، على استمرار مساعيها الرامية لإنقاذ المواطنين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، من التدهور الحاد في حياتهم، من خلال تمكين الحكومة من العمل في القطاع بشكل كامل.

وطالبت الحركة في بيانها، حماس بالتوقف عن ما أسمته "السياسة التضليلية" والعبث بأرواح المواطنين في القطاع، وإلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها والسماح للحكومة بالعمل في غزة، والذهاب للوحدة الحقيقية التي تخدم الجميع.