عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني (أرشيف)
عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني (أرشيف)
الأحد 16 يوليو 2017 / 11:17

ملك الأردن يبحث التطورات في الحرم القدسي مع نتانياهو

أجرى عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بشأن التطورات في الحرم القدسي.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، أن الملك عبدالله الثاني أجرى اتصالاً بنتانياهو أمس السبت، وبحثا أهمية التهدئة ومنع التصعيد في الحرم القدسي الشريف.

وأضافت أن الملك "جدد إدانة الهجوم في القدس يوم الجمعة، مؤكداً رفض العنف بجميع أشكاله وخصوصاً في الأماكن المقدسة وأماكن العبادة".

وذكرت أن الملك طالب نتانياهو بضرورة إعادة فتح الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، وشدد على رفض الأردن المطلق لاستمرار إغلاق الحرم، وأكد ضرورة عدم السماح لأي جهة بتقويض الأمن والاستقرار وفتح المجال أمام المزيد من أعمال العنف والتطرف.

وكان نتايناهو قرر إعادة فتح الحرم تدريجياً أمام المصلين والسياح والزوار بداية من صباح اليوم، كما قرر وضع بوابات إلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة خارج المسجد الأقصى.

وفرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقاً كاملاً على المسجد الأقصى منذ صباح أمس الأول الجمعة، عقب اشتباك مسلح داخل باحاته أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين وجنديين إسرائيليين.