وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي(أرشيف)
وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي(أرشيف)
الإثنين 17 يوليو 2017 / 10:55

الإمارات تستضيف المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية

أعلنت وزارة الطاقة بأن دولة الإمارات، ستستضيف المؤتمر الوزاري الدولي المقبل للطاقة النووية للقرن الحادي والعشرين، والذي سيعقد في الفترة ما بين 30 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) في العاصمة أبوظبي.

وينظم المؤتمر من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) بالتعاون مع وكالة الطاقة النووية (OECD/NEA) ويستضاف تحت رعاية وزارة الطاقة الإماراتية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

الحوار التفاعلي

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اليوم الإثنين، يهدف المؤتمر الذي سيشارك فيه وزراء وخبراء دوليين رفيعي المستوى إلى تعزيز الحوار التفاعلي وتبادل الأفكار بشأن دور الطاقة النووية في تلبية الطلب المستقبلي للطاقة، والمساهمة في التنمية المستدامة والتخفيف من آثار تغير المناخ، علاوة على المناقشة وتبادل الآراء بشأن القضايا الرئيسية التي تعد المفتاح لتطوير الطاقة النووية.

وخلال أربع حلقات نقاش رئيسية، سيتبادل المتحدثون الآراء والحلول المختلفة، تليها جلسة أسئلة وأجوبة، وعلاوة على ذلك، سيتم تقديم إثنين من العروض التقديمية الخاصة والتي تركز على "دور المرأة في مجال الطاقة النووية" و "الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النووية".

تعزيز مكانة الإمارات
ومن جانبه أكد وزير الطاقة، سهيل المزروعي أن "الشراكة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووكالة الطاقة النووية في تنظيم المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية يهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات، كدولة رائدة في قطاع الطاقة دولياً وهي في الوقت نفسه تتسق مع الأهداف والخطط طويلة المدى التي أرستها القيادة، ونصت عليها محاور الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021".

وأكد المزروعي أن "المنتدى يشكل منصة مثالية تجمع نخبة من الخبراء والمعنيين بقطاع الطاقة على مستوى العالم لإجراء مناقشات بناءة حول التوجهات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخراً وتأثيرها على القطاع في الوقت الذي يتيح المؤتمر فرصة بحث سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص لضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة".