عناصر من القوات الأمنية الأردنية (أرشيف)
عناصر من القوات الأمنية الأردنية (أرشيف)
الأحد 23 يوليو 2017 / 23:57

مقتل أردني بحادث السفارة الإسرائيلية.. والأمن يحقق

أصدر الأمن العام الأردني، مساء الأحد، بياناً بشأن الحادث الذي وقع في مقر السفارة الإسرائيلية بعمان والذي قُتل فيه أردني بعد أن تلقى رصاصتين من حرس السفارة، وأصيب إسرائيلي وهو في حالة حرجة.

وقال الأمن الأردني في بيان: "بعد عصر هذا اليوم (الأحد) تبلغت غرف العمليات الرئيسية في مديرية الأمن العام بحدوث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الاسرائيلية وفي نطاق مجمعها حيث تحركت القوة الأمنية للمكان وفرضت طوقاً أمنياً لمباشرة التحقيق في الحدث والوقوف على ملابساته".
 
وأضاف: "أنه ومن خلال التحقيقات الأولية تبين إصابة 3 أشخاص إحدهما إسرائيلي الجنسية جاري إسعافهم وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثراً بعيار ناري أصابه، هذا وأشارت التحقيقات الأولية غير النهائية إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة".

وكان مصدر أمني، قال في وقت سابق الأحد، لـ 24 إن "شابين أردنيين كانا يعملان داخل السفارة الإسرائيلية، قبل أن يندلع خلاف – لم يتضح سببه – أسفر عن مقتل الأردني واعتقال الآخر وإصابة مساعد رئيس أمن السفارة بجروح نقل على إثرها إلى احدى المستشفيات".

وبحسب المصدر، تحفظت الأجهزة الأمنية الأردنية على شاحنة صغيرة تعود للمواطنين، كما فرضت السلطات الأردنية طوقاً أمنياً حول السفارة ومنعت المرور من المنطقة دون تفتيش.

ودائماً ما يطالب أردنيين بإغلاق السفارة على خلفية انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى.