الثلاثاء 25 يوليو 2017 / 16:12

الإسعاف الوطني يمدد فترة التسجيل للشباب الراغبين حتى 17 أغسطس

قرر الإسعاف الوطني تمديد فترة التسجيل في برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين حتى 17 أغسطس القادم، لإتاحة فرص تسجيل أمام الشباب الراغبين في الانضمام للبرنامج أو الذي كانوا خلال فترة التسجيل الأولى متواجدون خارج الدولة لقضاء العطلة الصيفية، وتمكين الإسعاف الوطني من اختيار أفضل الكفاءات الإماراتية الشابة المؤهلة للانضمام للبرنامج والحصول على وظيفة مسعف مباشرةً بعد التخرج.

وقال نائب المدير التنفيذي للإسعاف الوطني، أحمد صالح الهاجري: "نحن فخورون بالتفاعل الكبير الذي لمسناه من الشباب سواءً بالاهتمام أو التسجيل بالبرنامج، فهذا يؤكد على وعي الشباب بأهمية العمل في هذا القطاع الحيوي والرغبة في خدمة الوطن. ونأمل أن تتيح فترة التمديد فرصة جديدة لجميع الراغبين في التسجيل بالبرنامج بما يشمل من كانوا متواجدين خارج الدولة أو من كانت لديهم ظروف خاصة منعتهم من التسجيل في البرنامج خلال الفترة الماضية".

ودعا الهاجري الشباب الإماراتيين المستوفين لشروط الالتحاق بالبرنامج المبادرة بالتسجيل والاستفادة من مزايا البرنامج التعليمية والتدريبية، وفرص العمل المضمونة بعد التخرج بنجاح، ومجالات التطوير المهني المستمر.

وينطلق البرنامج المقدم بالتعاون مع جامعتي الشارقة وتشارلز ستورت الأسترالية في بداية العام الأكاديمي الجديد 2017-2018، ويهدف لإعداد وتأهيل كوادر إسعافية إماراتية للعمل ضمن طواقم الإسعاف الوطني في الإمارات الشمالية، واكسابهم المعرفة ومهارات العمل الإسعافي بما يشمل الجانبين العلمي والعملي لإعدادهم وتجهيزهم لمزاولة المهنة ميدانياً بعد التخرج مباشرة. وتشمل مراحل البرنامج الذي يمتد على مدار عام أكاديمي واحد المرحلة التأسيسية التي تقدمها جامعة الشارقة، والمرحلة الرئيسية التي تعتمد على المنهج الأكاديمي لجامعة تشارلز ستورت الأسترالية، ومرحلة التدريب العملي التي يشرف عليها الإسعاف الوطني.