اليمينية المتطرفة المتهمة بالإرهاب بياته تسشيبه (أرشيف)
اليمينية المتطرفة المتهمة بالإرهاب بياته تسشيبه (أرشيف)
الثلاثاء 25 يوليو 2017 / 17:17

الادعاء الألماني يطالب بإدانة إرهابية يمينية شاركت بعمليات اغتيال

طالب الادعاء العام الألماني بإدانة اليمينية المتطرفة المتهمة بالإرهاب بياته تسشيبه المتهمة بالمشاركة في كافة عمليات الاغتيال والهجمات التي نفذتها خلية "إن سي يو" اليمينية المتطرفة.

وقال المدعي العام هيربرت ديمر في مستهل المرافعة في القضية المنظورة أمام محكمة مدينة ميونخ اليوم الثلاثاء إن "الاتهامات الموجهة ضد تسشيبه وأربعة متهمين آخرين مؤكدة في كافة النقاط الجوهرية"، وإذا لبت المحكمة طلب الادعاء العام فإن تسشيبه ستصبح مهددة بالسجن مدى الحياة.

ووصف المدعي العام تسشيبه بأنها مؤسسة وعضوة في تنظيم إرهابي، وشاركت مع صديقيها أوفه موندلوز وأوفه بونهارت في قتل 9 أفراد منحدرين من أصول تركية ويونانية وشن هجوم مميت على أفراد الشرطة وتنفيذ هجوم تفجيري على متجر تابع لأسرة إيرانية في كولونيا وتفجير قنبلة مسامير شديدة الانفجار في نفس المدينة، بالإضافة إلى السطو المسلح وإضرام النار في الشقة الأخيرة للخلية في مدينة تسفيكاو عقب وفاة موندلوز وبونهارت.

وذكر الادعاء العام أن المتهمة كانت على عكس إفاداتها عضوة تتمتع بنفس قدر المساواة في الحقوق مع باقي أعضاء الخلية، وكانت تشارك في تدبير لوجستيات الجرائم التي شاركت فيها، وقال ديمر: "الجناة، أوفه بونهارت وأوفه موندلوز وبياته تسشيبه، هم رأس حربة الخلية".

ومن المنتظر أن يصدر حكم فى القضية فى وقت لاحق من العام الحالى حيث من المتوقع أن يستغرق ممثلو الإدعاء 22 ساعة لتقديم دفوعهم النهائية فى المحاكمة.