جيش الاحتلال أثناء تركيبه البوابات الإلكترونية (أرشيف)
جيش الاحتلال أثناء تركيبه البوابات الإلكترونية (أرشيف)
الثلاثاء 25 يوليو 2017 / 20:23

خطيب الأقصى لـ24: لن نسمح بتمرير أي مخطط يمس سيادة المسجد

أكد خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، إن المرابطين على أبواب المسجد الأقصى المبارك لن يدخلوا المسجد قبل صدور تقرير اللجنة الفنية التي شكلتها الهيئة الإسلامية العليا لدراسة أحوال المسجد الأقصى بعد أكثر من عشرة أيام على سيطرة الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وقال صبري، في تصريح خاص لـ24، إن تقرير اللجنة الفنية للهيئة الإسلامية هو من يقرر دخول المصلين للمسجد الأقصى، لافتاً إلى أن اللجنة ستطلع على أوضاع المسجد قبل إصدار قرارها.

وأضاف، "سنواصل الصلاة على أبواب المسجد الأقصى لحين التأكد من إزالة كافة الإجراءات الإسرائيلية المتخذة ووقف تركيب الكاميرات الذكية، وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل عملية القدس".

وتابع، "لن تهدأ موجة الاحتجاجات في المدينة المقدسة قبل أن تعود الأوضاع لسابق عهدها، ولن نسمح للاحتلال بالسيطرة على المسجد المبارك أو تقسيمه زمانياً ومكانياً"، مؤكداً أن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير أي مخطط يمس سيادة المسجد الأقصى.

وأزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، البوابات الإلكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الناظر (المجلس)، وباب الأسباط، وشرعت بتركيب جسور حديدية قرب بوابات المسجد لحمل كاميرات "ذكية" بديلة للبوابات الإلكترونية، التي قاومها المقدسيون.