الأربعاء 26 يوليو 2017 / 11:24

أبوظبي: وزارة التربية تنظم لقاء إرشادياَ للطلبة المبتعثين اليوم

تنظم وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، لقاء إرشادياً للطلبة المبتعثين الجدد في فندق دوسيت ثاني في أبوظبي، تحت رعاية وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي.

وينطلق اللقاء الإرشادي للطلبة الجدد للعام 2017/2018، سعياً لتهيئة المبتعثين ويتضمن اللقاء عدداً من المحاضرات التعريفية والتوعوية بخصوص الابتعاث تقدمها جهات محلية وعالمية.

وبلغ عدد الطلبة المبتعثين ضمن برنامج البعثات الخارجية 184 طالباً وطالبة منهم 133 لدراسة البكالوريوس و51 في حقل الدراسات العليا.

وقال الفلاسي: "وزارة التربية والتعليم أخذت على عاتقها تطوير التعليم ورفده بمقومات نجاحه وريادته إذ بلورت الوزارة رؤية واضحة لما يجب أن تتمتع به كوادرنا البشرية المواطنة من علوم ومعارف ومهارات تتصف بالتنافسية من جهة وقادرة على مواصلة إدارة دفة التنمية في مختلف مرافق الدولة من جهة أخرى".

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تسعى ومن خلال مختلف برامجها إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لجهة تأهيل كوادر بشرية مواطنة قادرة على تحقيق رؤية الدولة وأجندتها في الأعوام المقبلة وصولا لعصر الاقتصاد المبني على المعرفة وما يترتب على ذلك من استحقاقات مرتبطة بتوفير تعليم عالي الجودة يمكن طلبتنا من امتلاك أدوات المستقبل والتأثير في صناعته استنادا لما اكتسبوه من علوم ومهارات مشيرا معاليه إلى أن الوزارة عملت على توفير تخصصات أكاديمية تلبي حاجة سوق العمل وتحاكي أيضا شروط ومتطلبات التنمية المستدامة .