مسلح من حركة أحرار الشام (أرشيف)
مسلح من حركة أحرار الشام (أرشيف)
الأربعاء 26 يوليو 2017 / 22:35

المعارضة السورية تسيطر على تل جيجان في مدينة الباب

أعلنت فصائل من المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، سيطرتها على قرية تل جيجان غرب مدينة الباب بريف حلب، بعد اشتباكات مع قوات "قسد"، فيما نفى مصدر مقرب من وحدات حماية الشعب هذه الأنباء.

وقالت القيادة العامة لتحمع "أحرار الشرقية" في بيان إنها "سيطرت على قرية تل جيجان بريف الباب الغربي بعد اشتباكات استمرت 4 ساعات، بالاشتراك مع حركة أحرار الشام الإسلامية، بعد عملية مباغتة أوقعت خلالها عدداً من الجرحى بصفوف قوات "قسد" واغتنمت أسلحة وذخائر"، وفقاً لوكالة آرا نيوز الإخبارية.

ومن جهته، قال سياسي كردي مقرب من وحدات حماية الشعب، إنه: "لا صحة لسيطرة الفصائل الإسلامية على تل جيجان"، وأضاف "استكمالاً لمسرحية إدلب (الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام) قامت مجموعة من أحرار الشام (المطرودين من إدلب والذين تم نقلهم بواسطة باصات تركية إلى ريف حلب الشمالي والشرقي) بالتعاون مع فصيل أحرار الشرقية (المطرودين من دير الزور والرقة) بشن هجوم على قرية تل جيجان في الريف الغربي لمدينة الباب".

وتابع أن "ما حصل هو سيناريو مكرر لـ (عين دقنة 1 – عين دقنة 2)، تم استدراج المعتدين من قبل قوات سوريا الديمقراطية إلى داخل القرية، وبعد لحظات حتى فتحت عليهم أبواب جهنم (قناصة– مدفعية) جزاء بما اقترفته أيديهم من عمالة وارتزاق وخيانة للشعب السوري".

وأوضح أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 15 عشر مسلحاً، والبقية فروا هاربين مطرودين كالعادة"، مشيراً إلى أن "الاشتباكات مستمرة، في محاولة لملاحقة الفارين".