التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو بنتائج بحث غوغل
التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو بنتائج بحث غوغل
الخميس 27 يوليو 2017 / 10:41

غوغل تختبر التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ضمن نتائج البحث

24- تكنولوجيا

تختبر شركة غوغل إمكانية التشغيل التلقائي للفيديو، بشكل مباشر ضمن نتائج البحث، في خطوة قد تغضب مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وتعمل هذه الميزة على وضع الفيديوهات التي تعمل بشكل تلقائي في أعلى نتائج البحث كجزء من لوحة المعلومات لعمليات بحث معينة.

وتؤدي عملية البحث عن معلومات حول الأفلام أو العروض التلفزيونية إلى ظهور الفيديو في الشريط الجانبي الأيسر، والذي يتم تشغيله تلقائياً بدون إعلانات، وقال متحدث باسم غوغل: "نحن نختبر باستمرار طرق تحسين تجربة البحث لمستخدمينا، ولكننا لا نخطط للإعلان عنها في الوقت الحالي".

ويجري تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي لمستخدمي أجهزة سطح المكتب فقط، بينما يجري عرضها لمستخدمي الأجهزة المحمولة وتتطلب النقر عليها لتشغيلها، وتعتبر هذه الخطوة جريئة جداً بالنسبة لشركة غوغل فيما يخص إجراء تغيير يمثل نهجاً جديداً لتوفير كل شئ بشكل مباشر أمام نظر المستخدم، وخاصة أن نتائج الشركة ثابتة بطبيعتها.

وتخطط عملاقة البحث إلى تغيير صفحتها الرئيسية للبحث بشكل جذري للمرة الأولى منذ عام 1996، بحيث أن إضافة ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات التي تظهر ضمن نتائج البحث أمر مثير لاختلافات في وجهات النظر لدى المستخدمين، وذلك لأن مستخدمي البحث يبحثون عن المعلومات بدلاً من الترفيه، على عكس مستخدمي فيس بوك الذين قد يبحثوا أكثر عن الترفيه والتسلية.

وأكدت الشركة في شهر يونيو (حزيران) الماضي أنها تعمل على إنشاء برمجية لحجب الإعلانات بشكل مباشر ضمن متصفحها للويب غوغل كروم، والذي يعمل على حظر العديد من الأمور منها إمكانية تشغيل إعلانات الفيديو التلقائية مع الصوت، مما يعني إمكانية أن يعمل المحتوى الفيديو التلقائي ضمن نتائج البحث، ولكن لن تعمل الإعلانات.