وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان معين المرعبي (أرشيف)
وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان معين المرعبي (أرشيف)
الجمعة 28 يوليو 2017 / 16:10

وزير: "حزب الله" وراء وجود الإرهابيين في لبنان

أكد وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان معين المرعبي، أن "من كان وراء وجود المسلحين، إرهابيين وغيرهم، والموجودين في جرود عرسال هو حزب الله، وهو السبب بعد أن هجر السوريين من منازلهم وقاتلهم، ورفع أعلامه على مساجدهم ومنازلهم، واليوم حزب الله يمنع النازحين من العودة إلى قراهم".

واستغرب المرعبي، بحسب صحيفة "المستقبل" اللبنانية، "وصف كلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حزب الله بالإهانة لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري"، مضيفاً "ما أدلى به ترامب ليس جديداً، وأنا أرى أن حزب الله هو أكبر حزب إرهابي في العالم، وهذا ما يردده عدد كبير من اللبنانيين منذ فترة طويلة، ونحن من ضمنهم، وهذا الموقف لم يتغير"، مشيراً إلى "وجود خلاف جوهري مع حزب الله حول ملفات عدة، وأن تدخله في الحرب الدائرة في سوريا مسألة خلافية أساسية، وهذا ما يورط لبنان بأمور ما أنزل بها الله من سلطان، ولا تعود على اللبنانيين إلا بالويل والثبور وعظائم الأمور".

ولفت إلى أن "حزب الله مشترك في القتل والخراب والدمار في سوريا، وهو بدأ تحت ذريعة الدفاع عن المقامات الدينية، وانتهى بالدفاع عن المقامات الأسدية، ووصل أيضاً إلى تهجير الناس، وقتلهم وارتكاب المجازر، يضاف إلى ذلك، تدخله في البلدان العربية الشقيقة، من الكويت إلى مصر إلى المملكة العربية السعودية واليمن"، مؤكداً أن "لدى تيار المستقبل ثوابت يلتزم بها، ومنها أن ما يقوم به حزب الله، لا يؤدي إلى خير البلد وخير اللبنانيين".

وتابع المرعبي: "الحال اللبنانية توحي بأن الرئيس سعد الحريري يحاول ملء السلة، في حين أن السيد حسن نصرالله يفرغها، ونحن نقدم الكثير من التضحيات، وفي نهاية الأمر هناك من يأتي ليدخلنا في أمور لا علاقة للبنان بها، وعندها يهدم كل ما تم بناؤه".

وأشار المرعبي إلى أنه "قام يوم الإثنين الماضي، بجولة في عرسال، وتسلم مذكرة من النازحين تطالب بالعودة إلى القصير والقلمون، وسواها من المناطق السورية"، داعياً "حزب الله إلى الإنسحاب من سوريا، فهو بذلك يقدم الخير للبنان، وما على حزب الله إلا التراجع عن الخطيئة، والجريمة التي ارتكبها بحق الناس، لا بل الجرائم". 

وأكد أن "بعض الأشخاص يصورون الأمور بغير مظهرها الحقيقي، وبالنسبة إلينا، ما يقوم به حزب الله مسيء ومضر إلى أقصى الحدود بلبنان واقتصاده ومصلحته، وكل ما له صلة بخير البلد".