الخطوط القطرية (أرشيف)
الخطوط القطرية (أرشيف)
الأربعاء 9 أغسطس 2017 / 17:35

البحرين تنفي فتح مجالها الجوي أمام الخطوط القطرية

أكدت شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية أن ما تم نشره وتداوله من أخبار بخصوص قيام مملكة البحرين بفتح مجالها الجوي للخطوط القطرية اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء، غير صحيح ومخالف للواقع.

وقالت شئون الطيران المدني، في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الأربعاء، إنه "إشارة لما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص قيام مملكة البحرين بفتح مجالها الجوي للخطوط القطرية اعتباراً من يوم أمس، تود شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات أن تؤكد إن ما تم نشره وتداوله من أخبار في هذا الخصوص غير صحيح ومخالف للواقع، حيث أن الأجواء الوطنية السيادية لمملكة البحرين مغلقة على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر".

وأشارت إلى أن "جميع الممرات الجوية فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الجوية بكافة أنواعها من 11 يونيو (حزيران) الماضي ولم يطرأ عليها أي تغيير".

وقال البيان، إن شئون الطيران المدني قامت "بتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الدولي الإقليمي بالقاهرة من أجل تعزير السلامة الجوية فوق المياه الدولية، والتي تضمنت تخصيص مسارات طوارئ إضافية فوق أعالي البحار في إقليم البحرين لمعلومات الطيران وهو إجراء اتخذ من قبل مملكة البحرين لضمان سلامة الحركة الجوية فوق المياه الدولية التي كفلتها منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) بإدارتها ولا يعني ذلك إطلاقاً أن البحرين قد سمحت لمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية".

يذكر أن أربع دول عربية (الإمارات، والسعودية، والبحرين، ومصر)، قطعت في الخامس من يونيو (حزيران) الماضي، علاقاتها الدبلوماسية والتجارية بقطر بسبب استمرارها بدعم وتمويل "الإرهاب".