الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 13:59

سفارة الإمارات في كندا تحتفل بالفائزة بمسابقة الجينات في الفضاء

احتفت سفارة الإمارات في كندا بالطالبة علياء المنصوري الفائزة بجائزة "مسابقة الإمارات للجينات في الفضاء"، التي شهدت أخيراً إطلاق صاروخ فالكون 9 الذي يحمل تجربتها الفضائية العلمية في قاعدة كيب كانفيرال الأمريكية.

جاء ذلك خلال استضافة سفير الدولة لدى كندا، محمد سيف هلال الشحي حفل استقبال لتقديم الطالبة علياء المنصوري، لعضو مجلس الشيوخ الكندي، ومدير وكالة الفضاء الكندية وأصحاب السعادة رؤساء بعض البعثات الدبلوماسية الأجنبية لدى كندا ومسؤولي عدد من المؤسسات الدولية والكندية، بحسب موقع وزارة الخارجية الإماراتية .

وكانت المنصوري من مدرسة المواكب بمنطقة البرشاء في دبي والبالغة من العمر 14 سنة فازت بالمسابقة في مؤتمر الفضاء العالمي في أبوظبي، وتسهم تجربتها في حماية رواد الفضاء من الموت غير المرغوب فيه للخلايا.

ومن جهتها ألقت المنصوري كلمة شكرت فيها السفارة والضيوف على تقديرهم لتجربتها التي تعتبر ثالث تجربة من نوعها تحظى بفرصة الانطلاق من محطة الفضاء الدولية، حول تطوير التجارب القائمة على الحمض النووي، التي يختبرها حالياً رواد الفضاء بمحطة Kennedy Space Station.

كما أعربت عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة والتي عززت لديها الرغبة لمواصلة الدراسة في مجال علوم الفضاء شاكرة القائمين على وكالة الإمارات للفضاء على جهودهم، التي جاءت استكمالاً لجهود قيادة الدولة في دعم الشباب الإماراتي الطموح، لإبراز إمكاناته بمختلف المجالات الفضائية، التي تعتبر عماداً لنمو الدولة ومواصلة تفوقها على نظيراتها في مجال تطوير مواردها البشرية في مجال الفضاء.