تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 15 سبتمبر 2017 / 16:23

ما هي فوائد السفر إلى المناطق الطبيعية؟

24: - يوسف محمد

يعتبر السفر إلى المواقع السياحية التي تحتوي على مناظر طبيعية، من أكثر الوجهات التي يقصدها السائح بسبب أجوائها الساحرة وهدوئها وهوائها الطلق.

وتنطوي زيارة الأماكن الطبيعية على فوائد كثيرة على جميع المستويات الصحية والنفسية، لذا فقد أورد موقع "غود نيتشر" الإلكتروني 5 فوائد للقيام برحلة في المناطق الطبيعية، على النحو التالي:

1- الهواء العليل
من المعروف بأن الطبيعة تحتوي على نسبة عالية من الأوكسيجين وهواء أنقى من هواء المدن والمناطق الحضرية. وهذا الأمر يعود بالفائدة الجمة على صحة المرء، لذا ينصح بزيارة الجبال والمناطق التي تحتوي على الخضرة للاستمتاع بهواء عليل.

2- الابتعاد عن ضجيج المدن
يستمتع زائر المناطق الطبيعية بالهدوء والسكينة وبأصوات الطيور وحفيف أوراق الأشجار التي تتلاعب بها نسائم الريح، ما يمكن السائح من أن يعيش لحظته بعيداً عن أي ضجيج يعكر صفوه. فعندما يبتعد السائح عن وسائل الاتصال وضجيج السيارات والتلفاز والأدوات الأخرى يتمكن من الاستمتاع بالطبيعة بكل موجوداتها دون أي إزعاج أو توتر.

3- الحصول على معرفة جيدة بالسفر
إن كان السائح يخطط للقيام برحلة سفاري أو قضاء عطلة في الجبال، يجب عليه أن يعد جميع المستلزمات الضرورية لهذه الرحلة من طعام وشراب ومعدات إسعاف أولية، بالإضافة إلى بعض الأواني وزجاجات الماء النظيف. وتكرار السائح للذهاب في رحلات من هذا النوع يكسبه خبرة كافية في السفر.

4- التعرف على الحيوانات البرية
قد يعمد السائح للتخييم في البراري وهذا يمكنه من التعرف عن قرب على الحيوانات البرية، ويختبر طرق الحياة البدائية مثل طهو الطعام على الحطب، واستخدام مياه النهر للاغتسال وغسل الملابس.

5- التعامل مع المصاعب
قد يكتسب السائح خبرة عملية من خلال القيام برحلات إلى البراري حيث يمكن أن يتوقع التعامل مع مواقف قد تمثل له تحديات كبيرة، مثل اضطراره للمشي لمسافات كبيرة في منطقة برية، أو تجنبه الحيوانات المفترسة، أو تسلق جبل مرتفع.