مجلس النواب البحريني (أرشيف)
مجلس النواب البحريني (أرشيف)
السبت 16 سبتمبر 2017 / 12:59

البحرين: بحث تشكيل لجنة متضرري قطر

يعتزم مجلس النواب البحريني بحث تشكيل اللجنة المركزية لتلقي شكاوى المواطنين المتضررين من قطر جراء دعمها للإرهاب، الأسبوع المقبل.

وقال عضو اللجنة الخارجية والشؤون القانونية بمجلس النواب النائب جمال بوحسن، إنه "سيجتمع مع رئيس مجلس النواب أحمد الملا، والنائب الأول لرئيس المجلس علي العرادي الأسبوع المقبل، وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، اليوم السبت.

وأوضح النائب بوحسن أن "الاجتماع يهدف إلى بحث تشكيل اللجنة ووضع تصورات لآليات عملها، وذلك بالتنسيق مع السلطة التنفيذية"، مشيراً إلى أن "تشكيل اللجنة وعملها لن يبدأ إلا مع بدء دور الانعقاد المقبل"، وأنها سوف "تبحث وضع الفئات المتضررة ومدى الضرر من قطر".

وطالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، في 20 أغسطس(آب) الماضي الحكومة البحرينية "بتشكيل لجنه مركزية تتلقى شكاوى المواطنين المتضررين، للنظر في حجم الأضرار التي لحقت بالوطن والمواطنين، جراء الدعم القطري للإرهاب والجماعات المتطرفة، وما سببته من خسائر شتى".

وأشار العرادي، إلى ضرورة أن "تكون آلية عمل اللجنة وإجراءاتها بالمعلومات الموثقة والأدلة والأرقام والإثباتات التي تؤكد حجم الضرر الذي تسبب به الدعم القطري للإرهاب وجماعاته، فضلاً عن تشكيل فريق قانوني متخصص لرفع دعاوى على إثر تدخل قطر السافر في الشؤون الداخلية للمملكة ومخالفتها لقواعد حسن الجوار ومخالفتها الصريحة للمواثيق القانونية المحلية والإقليمية والدولية".