بابا الفاتيكان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى (الرياض)
بابا الفاتيكان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى (الرياض)
الخميس 21 سبتمبر 2017 / 00:14

بابا الفاتيكان يستقبل أمين رابطة العالم الإسلامي

استقبل بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأربعاء، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، الذي يقوم هذه الأيام بزيارة رسمية لدولة الفاتيكان.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في صالح السلام والوئام العالمي، خصوصاً التعاون بين الفاتيكان والعالم الإسلامي في قضايا السلام والتعايش ونشر المحبة، وفق ما جاء في صحيفة "الرياض" السعودية.

وأعرب الدكتور محمد العيسى عن تقدير العالم الإسلامي لمواقف البابا فرانسيس العادلة والمنصفة تجاه الدعاوى الباطلة والمعزولة التي تربط التطرف والعنف بالإسلام، حيث أوضح في تصريحات سابقة أن هذه الافعال لا علاقة لها بالإسلام وأنه في كل الأديان اتباع يحصل من بعضهم تطرف.

قدم الشيخ العيسى للبابا فرانسيس مجسماً يرمز للحضارة الإسلامية، معبراً عن تواصلها مع الحضارات الأخرى وعلى الأخص التواصل الحضاري مع الفاتيكان بما يمثله من رمزية دينية عالمية،  فيما قدم قداسته لمعاليه هدية رمزية خاصة، عبارة عن قلم عريق تذكاري يمثل مناسبة مرور 500 سنة على بناء سانت بيتر، وكذلك ميدالية تذكارية خاصة تم سكّها بمناسبة السنة الخامسة لجلوس قداسته على الكرسي البابوي.

ويذكر أن أمين عام رابطة العالم الإسلامي سيلتقي ضمن جدول هذه الزيارة الرسمية أعضاء المجلس البابوي وزيارة جمعية سانت ايجيديو ولجنة حقوق الإنسان ووزير الداخلية في الفاتيكان وعدداً من المسؤولين الإيطاليين، كما سيلتقي بعدد من الفعاليات الدينية والثقافية والفكرية في العاصمة الإيطالية روما.