جانب من لقاءات عبد الله بن زايد في الأمم المتحدة (الخارجية الإماراتية)
جانب من لقاءات عبد الله بن زايد في الأمم المتحدة (الخارجية الإماراتية)
الجمعة 22 سبتمبر 2017 / 18:32

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمس الخميس، عدداً من وزراء الخارجية على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

فقد التقى عبد الله بن زايد كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في سلوفينيا كارل إيرجافيك ووزير خارجية كوسوفو بهجت باتسولي ووزير خارجية الدومينيكان ميغيل فارغاس ووزير خارحية ألبانيا ديتمير بوشاتي ووزير خارجية سنغافورة فيفيان بلاكريشنان.

تناول اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات الدبلوماسية والسياحة والاقتصادية والتجارية والثقافية، إلى جانب تبادل وجهات النظر والمواقف السياسية حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما المعروضة منها على جدول أعمال الأمم المتحدة.

ووقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية سلوفينيا كارل إيرجافيك على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين.

كما التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون محاربة الإرهاب الدولي فلاديمير فورونكوف.

وتم تبادل وجهات النظر حول استراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها أمانتها العامة لتعزيز دورها في هذا المجال.

حضر اللقاءات وزير دولة سلطان الجابر ومستشار في وزارة شؤون الرئاسة فارس محمد المزروعي والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات في الأمم المتحدة لانا زكي نسيبه.