السبت 23 سبتمبر 2017 / 11:44

فعاليات استثنائية للمرة الأولى باحتفالات السعودية بيومها الوطني

تحتفل السعودية اليوم السبت بيومها الوطني الـ87 بفعاليات استثنائية مختلفة، بعضها ينظم للمرة الأولى على مستوى المملكة، من حيث ضخامتها وتنوعها وشمولها كافة أفراد الأسرة، كما سيكون للفن حضوره في خريطة الاحتفالات باليوم الوطني بمشاركة 11 فناناً منهم الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

واللافت هذا العام تخصيص 27 فعالية موزعة على 17 محافظة ومدينة سعودية نظمتها هيئة الترفيه برعاية ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويغلب عليها الطابع الفني والعائلي الذي يشمل كافة أفراد الأسرة وليس الرجال فقط.

ملحمة وطن
ويشهد استاد الملك فهد في مدينة الرياض مساء اليوم وغد كبرى فعاليات اليوم الوطني، حيث يسمح للمرة الأولى بدخول العائلات لفعالية "ملحمة وطن"، وهي عبارة عن أوبريت قصصي تروى فيه مسيرة الجزيرة العربية والسعودية على مدى 3 فصول بـ6 لوحات فنية وجميلة، تتميز بالمؤثرات والتقنيات الحديثة والمبتكرة من خلال لوحات فنية منوعة وملونة بطابع وطني جميل يعزز شعور الفخر والعزة في قلب كل سعودي.

حضور عائلي
تأتي فعالية "جادة وطن" ضمن الفعاليات التي تقدّمها هيئة الترفية. ومن المتوقع أن تستقطب "جادة الترفيه" أكثر من 20 ألف شخص للاستمتاع بالعروض الموسيقية والمسرحية والمسيرات الاستعراضية العديدة، وإضاءات ثلاثية الأبعاد (3D) تسلط على المباني المحيطة بالشارع، والبازار الشعبي، إضافة لعرض للمصممين السعوديين الصاعدين في عالم الموضة لتتسع قاعدتهم الجماهيرية.

المهرجان الغنائي الكبير
كما تشمل خريطة الاحتفالات باليوم الوطني حفلاً غنائياً يحييه أكبر تجمع للفنانين الخليجيين وعددهم 11 فناناً من نجوم الفن السعودي والخليجي بمناسبة اليوم الوطني، ومن أبرزهم الفنان الإماراتي حسين الجسمي والكويتي عبدالله الرويشد وفنان العرب محمد عبده وماجد المهندس.

ارفع الخفاق أخضر
وتقام اليوم السبت في الرياض وحائل ونجران، فعالية "ارفع الخفاق أخضر"، ويشمل العرض مجموعة من العروض المشوقة، باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية وعرض ثلاثي الأبعاد، وعرض الليزر والإضاءة، ويشهد برج المملكة بالرياض أكبر عرض مرئي عالي الدقة عن اليوم الوطني.