الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 13:30

بالفيديو: محمد بن راشد يكرم الفلسطينية عفاف شريف الفائزة بـ"تحدي القراءة العربي"

كرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزة بـ"تحدي القراءة العربي" في دورته الثانية، الطالبة الفلسطينية عفاف شريف، إذ حازت على جائزة المركز الأول والتي يبلغ مقدارها 150 ألف دولار.

جاء ذلك خلال حفل تتويج بطل تحدي القراءة العربي، في دورته الثانية الذي أقيم اليوم الأربعاء، برعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مسرح أوبرا دبي.

وحصدت المدرسة الفائزة بالتحدي "الإيمان" من مملكة البحرين على مبلغ مليون دولار، في حين حصل المصري شريف السيد يعلى المركز الثاني والإماراتية حفصة الظنحاني المركز الثالث في تحدي القراءة العربي.

وكانت التصفيات النهائية للطلبة الأوائل على بلدانهم قد أختتمت أمس الثلاثاء، بعدما خضعوا لاختبارات أخيرة شفهية وخطية أمام لجنة التحكيم على مدى يومين وذلك وفق معايير خاصة لاختيار 3 طلبة منهم يتنافسون أمام الجمهور على لقب "بطل تحدي القراءة العربي" بنسخته الثانية.
ووصل الطلبة الـ 16 إلى التصفيات النهائية بعد التنافس مع أكثر من 7 ملايين و400 ألف طالب وطالبة من 41 ألف مدرسة شاركت في التحدي في 25 دولة عربية.