7 وزراء ينظمون للحكومة الإماراتية (أرشيف)
7 وزراء ينظمون للحكومة الإماراتية (أرشيف)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 20:53

إماراتيون لـ24: اعتماد حكومة الإمارات على الشباب يكسبها رهان المستقبل

24 - أبوظبي - آلاء عبد الغني

ثمن عدد من الشباب الإماراتيين تأكيد حكومتهم مجدداً على إيمانها بأن الشباب هم قوة الأوطان وأملها في بناء غد أفضل، كما أنهم مفتاح رقي الأمم، وبطاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم يرسمون دروب الغد المشرق، وبسواعدهم تبني الدولة مستقبل الأجيال المتعاقبة.

جاء ذلك تعقيباً منهم على قرار نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإجراء تعديل وزاري على الحكومة الإماراتية، لتضم عدداً من الوزراء الشباب الجدد، تجديداً للدماء وتحفيزاً للتغيير واستعداداً للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة الدولة.

رؤية حكيمة
وأكدوا عبر 24، فخرهم بالرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي تحرص دائماً على أن يكون للشباب صوت في الحكومة يعبّر عن طموحاتهم وأحلامهم وينقل أفكارهم، ويعايش تطلعاتهم، انطلاقاً من إيمانها بأن الشباب هم بناة الحاضر وصُنّاع المستقبل.

المشاركة في صنع القرار
وقال أحمد الشامسي: "حكومتنا الرشيدة دائماً تراهن على أن الشباب الإماراتي هم حاضر الدولة ومستقبلها المزدهر، ومصدر ثروتها، وتحرص باستمرار على إشراكهم كذلك في عمليات صنع القرار واستثمار أفكارهم وطاقاتهم الحيوية في دفع عجلة التقدم والبناء والازدهار في الدولة".

وأضاف: "نفخر بتعيين أكثر من وزير ووزيرة من الشاب من جيلنا، هذا يسعدنا ويزيدنا حماساً لبذل جهود أكبر والعمل بإخلاص وتفان لنواكب طموح دولتنا التي لا تدخر جهداً في توفير الدعم اللازم للشباب، لإطلاق طاقاتهم وتمكينهم من استكشاف فرص جديدة، وإعداد أجيال جديدة مؤهلة، لديها القدرة على الابتكار والإبداع والريادة لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة".

استثمار حقيقي
وبدورها، أعربت مريم الشحي عن سعادتها بالتعديل الوزاري الجديد في الحكومة الإماراتية وتعيين وزراء ووزيرات شباب جدد، لافتة إلى أن هذه الخطوة الحكيمة إن دلت على شيء فإنما تدل على رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الثاقبة، وإيمانه بالدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشباب في الإسهام في صنع القرار والتنمية الشاملة، كما تدل على اهتمامه المتواصل والمستمر بالشباب وقضاياهم وطموحاتهم، وتأكيد القيادة الرشيدة للدولة على أن الشباب هم الاستثمار الحقيقي وهم المستقبل الذي تؤمن به القيادة وتبذل الجهود الدؤوبة لصناعته.

نقل قضايا الشباب
ومن جانبه، أشار منصور الفلاسي، إلى أن انضمام وزراء شباب إلى التشكيل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات، يجسد رؤية عميقة للقيادة الرشيدة التي تحرص على أن يكون الشباب هم حملة راية المستقبل، وهم من ينيرون بطاقاتهم شعلة الغد المشرق للدولة، كما أن الحكومة تؤمن إيماناً راسخاً بأن الوزراء الشاب هم الأقدر والأجدر على نقل قضايا الشباب واهتماماتهم، والتعامل مع المستجدات العصرية، وطرح أفكار جديدة ومبتكرة تواكب طموحات الإمارات واستراتيجياتها، وتضيء الطريق للوصول نحو (مئوية الإمارات 2071).

تعزيز المكتسبات
ومن ناحيته، لفت سالم الحمادي إلى أن الاعتماد على الشباب يعد دافعاً لتشجيع الشباب على تولي زمام المبادرة لتعزيز مكتسبات الدولة وتحقيق المزيد من الإنجازات، مشيراً إلى أن اختيار نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لفئة الشباب لشغل هذا المنصب، يرسخ لجيل واثق بنفسه، معتز بانتمائه وهويته الوطنية وولائه لقيادته، التي تعبّد الطريق وتذلل جميع العقبات والتحديات أمام أبنائها ليكونوا أمل اليوم وحلم الغد وصانعي المستقبل.

دعم نهضة الدولة
أما نور النعيمي، فقالت إن وجود عدد كبير من الوزراء الشباب في حكومة الإمارات سيساعد في استيعاب احتياجات الشباب ورغباتهم، كما سيكون للشباب دور كبير في توليد أفكار بطرق مبتكرة وإبداعية تدعم النهضة الاقتصادية والتنموية في الدولة.