الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
السبت 21 أكتوبر 2017 / 18:10

عباس: استقرار مصر من استقرار الأمة العربية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن استقرار مصر وأمنها، من استقرار الأمة العربية، والأمن والسلام في المنطقة والعالم، مقدماً بتعازيه للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في شهداء الشرطة المصرية الذين سقطوا في منطقة الواحات، أثناء الاشتباكات مع عناصر إرهابية.

 وأدان الرئيس عباس، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف قوات الشرطة والجيش المصريين، واستهدف أمن واستقرار مصر، معرباً عن تضامنه والشعب الفلسطيني، رئيساً وحكومة وشعباً في مواجهة الارهاب المتطرف، الذي يستهدف استقرارها، وازدهارها.

وأكد الرئيس الفلسطيني أهمية دور مصر المحوري، باعتبارها دولة عربية وإقليمية ودولية أساسية، وأهمية بقائها آمنة مستقرة لما فيه مصلحة الشعب المصري، والأمة العربية، وخدمةً للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، والعالم.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بدور مصر التاريخي في إعلاء كلمة الأمة العربية، وصون وحدتها ومناعتها، ودورها بشكل خاص في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية.

وقال عباس إن أمن مصر القومي واستقرارها، وتقدمها مصلحة وطنية فلسطينية من الدرجة الأولى، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وقف وسيقف مع مصر الشقيقة بكل الوسائل، وعلى مختلف المستويات والميادين.