متظاهرون أكراد مؤيدين للاستقلال (أ ف ب)
متظاهرون أكراد مؤيدين للاستقلال (أ ف ب)
السبت 18 نوفمبر 2017 / 00:15

وفد كردي للتفاوض مع بغداد حول المشاكل العالقة

أكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان إقليم كردستان دلير ماوتي، اليوم الجمعة، أن "الإقليم شكل وفداً ضم ممثلين عن جميع الأحزاب والاطراف الكردستانية من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين والمستقلين للذهاب إلى بغداد والتفاوض مع الحكومة الاتحادية حول المشاكل العالقة".

وقال ماوتي في تصريح، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية، إن "الوفد الكردي أصبح جاهزاً للذهاب إلى بغداد والتفاوض مع الحكومة الاتحادية حول المشاكل العالقة"، مبيناً أن "الوفد يحمل عدة توصيات وملاحظات حول المشاكل العالقة، ومنها رواتب الموظفين وحصة الإقليم من الموازنة الاتحادية".

وأضاف، أن "بغداد لم ترد حتى الآن على الوفد الكردي لتحديد موعد السفر إلى العاصمة لغرض التفاوض"، مشيراً إلى أن "الوفد يضم تقريباً 15 شخصية سياسية حزبية وحكومية وبرلمانية وكذلك من المستقلين وأصحاب الاختصاص وفي مقدمتهم رئيس الحكومة ونائبه"، مؤكداً أن "الوفد سيكون مختلفاً عن الوفود السابقة التي زارت بغداد لكونه سيكون وفد مؤسساتي".

وأوضح، أن "الوفد سيتوجه إلى بغداد حل تلقيه الرد من الحكومة الاتحادية لفرض البدء بالحوار والمفاوضات لحل المشاكل العالقة بين الطرفين".