عناصر من جيش مغاوير الثورة (أرشيف)
عناصر من جيش مغاوير الثورة (أرشيف)
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 15:29

الجيش الحر يشتبك مع داعش بالقرب من التنف

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

كشف المتحدث العسكري باسم جيش مغاوير الثورة التابع للجيش السوري الحر، الملازم أبو الأثير، عن بدء اشتباك الجيش الذي يتمركز في منطقة التنف الـ55، مع كوادر تنظيم داعش الإرهابي الهاربة من معارك مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية.

وقال أبو الأثير لـ24، إن الاشتباك الأول حصل مساء الخميس الماضي في منطقة زركا القريبة من التنف وداخل منطقة الـ55، بعد أن تسللت إلى هذه المنطقة رتل يتألف من 12 مركبة، مشيراً إلى أن هذا الرتل تم رصده في منطقة ثليجة متجاً باتجاه سد الحلو.

وأوضح أبو الأثير "خرجنا على الرتل واشتبكنا معه بمنطقة زرقا 27 كلم غرب منطقة التنف"، لافتاً إلى أن المغاوير تمكنوا من قتل 8 دواعش فيما فجر 5 آخرين أنفسهم، في حين تم أسر أحد كوادرهم".

وقال إن "المغاوير تمكنوا في اليوم الثاني من أسر 3 من بقية المتسللين الذين كانوا يختبئون في المنطقة، من خلال دوريات الجيش".

واتهم أبو الأثير "النظام السوري وروسيا بتسهيل عبور هؤلاء الدواعش من البوكمال إلى المنطقة"، مشيراً إلى "لقاء حصل بين ضباط من المخابرات وكوادر من داعش في منطقة معيزيلة وحميمة الخميس الماضي".

وتشهد مدينة البوكمال معارك ضارية بين قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له وبقايا تنظيم داعش في مدينة البوكمال والتي تشكل آخر معقل للتنظيم في سوريا، وتعتبر مدينة هامة استراتيجياً، لأنها ستكون المعبر البري الوحيد للنظام السوري والميليشيات إلى العراق، خاصة وأن التحالف وجيش المغاوير يسيطرون على المعبر الثاني وهو التنف.