عناصر تابعة للنظام السوري (أرشيف)
عناصر تابعة للنظام السوري (أرشيف)
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 16:44

النظام السوري يعلن سيطرته على البوكمال

أعلنت قوات النظام السوري اليوم الأحد، السيطرة على مدينة البوكمال على الحدود العراقية.

وقال مصدر عسكري إن "وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرت على كامل مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش، الذين فر من بقي منهم إلى شمال نهر الفرات".

وذكر المقر الإعلامي لغرفة عمليات حلفاء النظام السوري، أن "الجيش وحلفاؤه (الحرس الثوري اللإيراني وحزب الله اللبناني)، يحررون مدينة البوكمال على الحدود العراقية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بشكل كامل، عقب مواجهات عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي التنظيم وتدمير عدة آليات لهم".

وأضافت غرفة العمليات أن قوات النظام السوري وحلفاؤه تعمل على تفكيك عشرات العبوات والألغام التي خلفها تنظيم داعش خلفه في المدينة.

وكانت قوات النظام سيطرت في الثامن من الشهر الجاري على المدينة بعد خمس سنوات من سيطرة قوات المعارضة ومسلحي داعش، إلا أن عناصر داعش استعادوا السيطرة على المدينة بعد يومين، وكبدوا النظام عشرات القتلى والجرحى.

ومن جهة أخرى، نفت مصادر في مجلس دير الزور المدني سيطرة قوات النظام السوري على المدينة، وقال عضو مجلس مدينة دير الزور فراس العلاوي: "لم تسيطر قوات النظام على المدينة كما تدعي، مازال حوالي 40 % من المدينة تحت سيطرة عناصر داعش الذين يسيطرون على حيي الكتف والفيحة وباقي الأحياء الشمالية الشرقية".