معبر رفح البري (أرشيف)
معبر رفح البري (أرشيف)
الإثنين 20 نوفمبر 2017 / 15:19

وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة تغادر غزة

غادرت وفود فصائل فلسطينية مشاركة في حوارات القاهرة من قطاع غزة إلى مصر صباح الإثنين، عبر معبر رفح البري المفتوح استثنائياً لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت وكالة "صفا"، أن 56 شخصية تمثل مجمل الفصائل الفلسطينية غادرت القطاع في حدود الساعة 11:00 صباحا في طريقها إلى العاصمة المصرية.

وكانت حركتا فتح وحماس أعلنتا في وقت سابق عن أسماء وفديهما إلى حوارات القاهرة.

ويضم وفد حركة فتح كل من عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح واللواء ماجد فرج، فيما يضم وفد حماس كل من صالح العاروري ويحيى السنوار وخليل الحية وحسام بدران وصلاح البردويل.

ومن المقرر عقد اجتماع غداً الثلاثاء، في القاهرة، لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة 2011، لبحث جميع بنود المصالحة الواردة في الاتفاق.

ويأتي اجتماع القاهرة بعد الانتهاء من إجراءات استلام حكومة الوفاق الوطني كافة وزارات غزة ومعابرها، وفق ما نص عليه الاتفاق الأخير.

لكن حكومة الوفاق أصدرت بياناً أمس، قالت فيه إنها لم تتسلم الوزارات والدوائر الحكومية في قطاع غزة بشكل فاعل، نتيجة القضايا الخلافية المتعلقة بالموظفين، بحجة الانتظار إلى حين انتهاء اللجنة القانونية الإدارية.

ويرقب الفلسطينيون هذه الحوارات وكلهم أمل بأن تكون مخرجاً لمعاناتهم المستمرة، جراء الانقسام وحالة التفرد، ولخلق حالة شراكة بين الكل الفلسطيني بجميع مكوناته.