القمة الروسية الإيرانية التركية في سوتشي (أرشيف)
القمة الروسية الإيرانية التركية في سوتشي (أرشيف)
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 / 23:15

النظام السوري يرحب ببيان القمة الروسية الإيرانية التركية

رحبت وزارة خارجية النظام السوري، بالبيان الختامي الصادر عن قمة سوتشي بين رؤساء روسيا، وإيران، وتركيا، الذي تضمن عدة نقاط محورية لحل الأزمة السورية.

‎وقال مصدر رسمي في الوزارة: "انطلاقاً من حرص الجمهورية العربية السورية على دعم أي عمل سياسي يحترم سيادة واستقلال ووحدة أراضيها، ويسهم في حقن الدم السوري، ترحب الحكومة بالبيان الختامي للقمة الثلاثية المنعقدة اليوم في سوتشي".

‎وأضاف المصدر التابع للنظام أن: "القمة تأتي استكمالاً للقمة الروسية السورية أول من أمس، وما تمخضت عنه فيما يتعلق بالاتفاق على مواصلة مكافحة الإرهاب والمبادئ الأساسية لتنظيم المسار السياسي للأزمة في سوريا، وعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري السوري، وتشكيل لجنة لمناقشة مواد الدستور الحالي، وإجراء الانتخابات البرلمانية لاحقاً".

‎ولم يبد النظام السوري اعتراضاً على أي بند من بنود البيان الختامي، ما يؤكد توافق النظام مع كل مقترحاته، واستعداده لبدء العمل على نقله إلى أرض الواقع كصيغة منطقية للحل بعد تحرير آخر البؤر الكبرى لتنظيم داعش الإرهابي، وتطبيق اتفاق مناطق تخفيف التصعيد في المناطق الأربعة في سوريا.

واستضافت مدينة سوتشي اليوم، قمة ثلاثية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان لمناقشة الأزمة السورية، وأصدرت بياناً ختامياً دعت فيه إلى التسوية السياسية ومواصلة مكافحة الإرهاب في سوريا.