فالنسيا وبرشلونة
فالنسيا وبرشلونة
الخميس 23 نوفمبر 2017 / 13:29

الدوري الإسباني: برشلونة يصطدم بفالنسيا في موقعة "المستايا"

بصرف النظر عن المكانة التي يحتلها فالنسيا فإن الأجواء في ملعب ميستايا دائماً تكون رائعة، عندما يحل برشلونة ضيفاً على معقل "الخفافيش" في الساحل الشرقي لإسبانيا.

ومن المتوقع أن يكون فالنسيا تحت قيادة مدربه مارسيلينو غارسيا تورال خصماً قوياً أمام برشلونة الأحد المقبل، في الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويلتقي برشلونة المتصدر مع فالنسيا الوصيف في مواجهة تجمع بين فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة في الموسم الحالي، وتفصل بينهما 4 نقاط.

ويفتقد برشلونة جهود جيرارد بيكيه للإيقاف وخافيير ماسكيرانو للإصابة، فيما من المتوقع أن يشارك توماس فيرمايلين في خط دفاع النادي الكاتالوني إلى جوار صامويل أومتيتي.

وتلقت شباك برشلونة 4 أهداف فقط حتى الآن في الدوري الإسباني، وتعادل الفريق الأربعاء سلبياً مع يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، في غياب بيكيه.

ويعول فالنسيا كثيراً على هدافه الإيطالي سيموني زازا، الذي سجل 9 أهداف حتى الآن ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، الذي جلس على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول من مباراة يوفنتوس من أجل تجهيزه لمواجهة فالنسيا.

وقال مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي: "ميسي لم يكن يعاني من كدمة، قررنا فقط منحه راحة".

ومن ناحية أخرى يلتقي ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن برشلونة، مع ضيفه ملقا على ملعب سانتياغو برنابيو السبت.

وتعرض خط هجوم الريال الذي يضم بنزيما ورونالدو وغاريث بيل لهجوم شديد في الموسم الحالي بسبب عجزهم عن تسجيل الأهداف، الأمر الذي ألقى بظلاله على نتائج الفريق.

ويستمر غياب بيل بسبب الإصابة، إلى جانب المدافع ناتشو للإيقاف، وتحوم الشكوك حول مشاركة كيلور نافاس وماتيو كوفاسيتش.

ويلتقي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع السبت مع ليفانتي، منتشيا بالفوز على روما 2-0 في دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المرحلة 13 من الدوري الإسباني غداً الجمعة بمباراة سيلتا فيغو مع ليغانيس.

ويلتقي السبت ألافيس مع إيبار وريال بيتيس مع جيرونا.

وفي باقي المباريات الأحد يلتقي ديبورتيفو لاكورونيا مع أتلتيك بيلباو، وريال سوسيداد مع لاس بالماس، وفياريال مع إشبيلية، فيما يلتقي إسبانيول مع خيتافي الإثنين.