الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره المصري السيسي (أرشيف)
الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره المصري السيسي (أرشيف)
السبت 25 نوفمبر 2017 / 01:49

ترامب يؤكد للسيسي وقوف أمريكا بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب

قالت الرئاسة المصرية مساء أمس الجمعة إن "الرئيس الأمريكي دونالد أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر ودعمها ووقوفها إلى جانبها في حربها ضد الإرهاب، واستعدادها لتعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال".

وأعلن النائب العام المصري نبيل أحمد صادق أن حادث تفجير مسجد الروضة بشمالي محافظة سيناء نتج عنه وفاة 235 شخصاً وإصابة 109 آخرين.

وأعرب ترامب عن خالص تعازي الولايات المتحدة الأمريكية فى ضحايا الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء كما تمنى للمصابين الشفاء العاجل، وفقاً لموقع التلفزيون المصري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن "ترامب أشار إلى أن قتل الأبرياء خلال الصلاة يعد عملاً صادماً ويؤكد مرة أخرى أن الإرهابيين مجردون من القيم والأخلاق الإنسانية"، وأضاف أن "السيسي أكد أن حادث مسجد الروضة بشمال سيناء لن يُزيد الشعب المصري إلا إصراراً على مواصلة معركته الباسلة ضد الإرهاب وقوى الظلام".

وكما شدد السيسي على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله والقضاء عليه من جذوره، وقد أدانت عواصم عربية وعالمية ومنظمات إقليمية ودولية الحادث الذي شهدته محافظة شمال سيناء المصرية.