الأربعاء 29 نوفمبر 2017 / 09:37

رئيس الإمارات يوجه تحية إجلال لشهداء الإمارات ويؤكد: بطولاتهم تزيدنا قوة

أكد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن بطولات شهداء الإمارات ستظل محفورة في ذاكرة الوطن وخالدة في الوجدان، واصفاً هذه البطولات بأنها أوسمة عزة وفخر في الصدور.

وقال رئيس الإمارات في كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد الذي يوافق غداً الخميس: "إن تضحيات أبنائنا لن تزيدنا إلا عزيمة وقوة وتماسكاً وتلاحماً، صوناً للدولة التي أسسها آباؤنا على قيم التضحية والمروءة ومناصرة الحق ونصرة المظلوم.

بسالة وشموخ
ووجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحية تكريم وإجلال لشهداء الإمارات وترحم على أرواحهم الطاهرة النقية، مشيراً إلى أنهم سطّروا بدمائهم الزكية أعظم صفحات البسالة والشموخ.

تقدير الشهادة
وتقدم  بجزيل العرفان إلى ذوي الشهداء، معاهداً إياهم أن يجدوا كامل التقدير والرعاية، مضيفا": " نحن أمة تقدر الشهادة ولا تنسى أبداً من بذلوا الأرواح وجادوا بالدماء لتظل راية الوطن شامخة خفاقة".

التضحية والانتماء
ودعا رئيس الإمارات أبناء الوطن -رجالاً ونساءاً- إلى أن يجعلوا من القيم النبيلة التي تجسدها الشهادة مثالاً في الأذهان، ويتخذوا من الشهداء أسوة حسنة تقديساً للواجب وإخلاصاً في العمل لمجتمعهم ولدولتهم، مشدداً على أن الأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء.

الاحتفاء بجنود الإمارات
وقال: "إننا في هذا اليوم المبارك نحتفي بأبنائنا الجنود والضباط وقادة قواتنا المسلحة الساهرين على حماية للوطن والدفاع عنه"، موجهاً التحية لكل أبناء الوطن المنتشرين في مجالات العمل كافة داخل وخارج الدولة.

وتوجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الإمارات برحمته ويسكنهم الفردوس الأعلى على صدقهم فيما عاهدوا الله والوطن عليه، ويجزي سبحانه أبناءهم وأرحامهم أفضل الجزاء على حسن يقينهم ورباطة جأشهم ووطنيتهم وصبرهم الجميل، كما توجه إليه سبحانه أن يحفظ دولة الإمارات ويديم عليها الأمن والأمان.