لاعبو نادي الجزيرة الإماراتي (رويترز)
لاعبو نادي الجزيرة الإماراتي (رويترز)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 08:39

لاعبو الجزيرة يرفعون نغمة التحدي أمام ريال مدريد

ستكون مواجهة ريال مدريد فرصة العمر أمام لاعبي الجزيرة في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، إذ يحلم كل لاعب بالفريق بطل الإمارات بمقابلة نجمه المفضل وتبادل القميص معه أو بتحدي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الأربعاء المقبل.

وقال المدافع الصاعد محمد العطاس (20 عاماً) إنه "سيطلب قميص قدوته وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، إذ يدرك أن الطلب سيكون كبيراً على قميص رونالدو الفائز مؤخراً بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته".

وأعطى مدرب الجزيرة هينك تين كات الثقة للعطاس رغم صغر سنه وقلة خبرته، وساهم في حفاظ الفريق على نظافة شباكه خلال الفوز 1-0 مرتين على أوكلاند سيتي، ثم أوراوا ريد دياموندز في أول مباراتين بالبطولة.

وبفضل هذه الثقة بدا العطاس متحفزاً لفرض رقابة على رونالدو في إستاد مدينة زايد الرياضية، ومحاولة منعه من التسجيل بشتى الطرق.

لكن مواجهة ريال لن تكون الأولى بالنسبة للاعب الوسط المغربي مبارك بوصوفة، الذي سبق له أن واجه بطل إسبانيا عندما كان يلعب في صفوف أندرلخت البلجيكي، ورغم ذلك لم يخف سعادته بتكرار التجربة.

وسيلتقي بوصوفة في المباراة مع مواطنه أشرف حكيمي، الذي سجل هدفاً في الفوز الكاسح 5-0 على إشبيلية، ليصبح أول لاعب عربي يسجل هدفاً مع ريال مدريد السبت الماضي.

وبدا علي مبخوت هداف الجزيرة التاريخي هادئاً وواثقاً من نفسه في كل إجاباته عن مواجهة بطل أوروبا.

وقال مبخوت صاحب هدف الفوز على أوراوا: "نستحق هذه المواجهة بعد ما بذلناه خلال البطولة وليس من السهل اللعب أمام فريق يضم كل هؤلاء النجوم ويقوده زين الدين زيدان، لكن الفوز على بطل آسيا يحفزنا ولم نفكر في مواجهة ريال منذ بداية البطولة".

وتابع اللاعب الإماراتي: "ريال مدريد غني عن التعريف ويظل قوياً بأي تشكيلة يلعب بها، وسنواجهه بكل عزيمة وحماس وسنكون جاهزين ذهنياً وبدنياً".

ويبقى تين كات الأكثر خبرة بمواجهة ريال في النادي الإماراتي، إذ عمل مساعداً لفرانك ريكارد في تدريب برشلونة، كما سبق له الفوز ثلاث مرات والتعادل مرة والخسارة مرتين في القمة الإسبانية كما ذكر حساب الجزيرة على تويتر.