منظمة التعاون الإسلامي (أرشيف)
منظمة التعاون الإسلامي (أرشيف)
السبت 16 ديسمبر 2017 / 20:56

"التعاون الإسلامي" توقع مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف

وقعت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت مع المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف مذكرة تفاهم تتضمن إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب.

وقالت منظمة التعاون الاسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان لها اليوم، إن "الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ورئيس مجلس إدارة المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف "هداية"، الدكتور علي النعيمي، وقعا مذكرة تفاهم بمقر المركز في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة .

وأضاف البيان أن مذكرة التفاهم تتضمن إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب إضافة إلى تنفيذ أنشطة مشتركة في مجال مواجهة الفكر المتطرف والدعوة إلى الاعتدال والوسطية.

وتدعو المذكرة أيضاًإلى تنظيم لقاءات دورية مع الأكاديميين والباحثين من أتباع الثقافات والحضارات المختلفة لمعالجة قضايا الإرهاب المستجدة، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات في مجالات العمل المشترك التي تخدم أهداف هذا الاتفاق.

ويأتي توقيع المذكرة عملاً بقرارات مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، وتأكيداً على أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التطرف، وادراكاً لخطورة استخدام التطور العلمي ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر التطرف.