جانب من اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني أمس (أرشيف)
جانب من اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني أمس (أرشيف)
الثلاثاء 16 يناير 2018 / 14:28

فتح: قرارات المجلس المركزي إلزامية وسيتم تنفيذها تباعاً

أكدت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، أن جميع قرارات المجلس المركزي التي اتخذها خلال الدورة التي انعقدت على مدار اليومين الماضيين، هي قرارات إلزامية وواجبة التنفيذ، وتحتاج لالتفاف جماهيري حول القيادة الفلسطينية.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والناطق باسمها، أسامة القواسمي، إن "قرارات المجلس المركزي هامة ومسؤولة وعلى قدر التحدي وبحاجة إلى التفاف جماهيري عريض حول القيادة".

وأضاف القواسمي، أن "جميع قرارات المجلس إلزامية وسيتم تنفيذها تباعاً"، محذراً من مخططات إسرائيلية لخلق قيادة بديلة للشعب الفلسطيني تمرر أجندة إسرائيلية.

وتابع القواسمي، أن "الحديث عن قيادة بديلة للشعب الفلسطيني هو محاولة للابتزاز، وأن الشعب الفلسطيني لا يقبل الإملاءات من أحد".

وقال القواسمي، "يجب إخراس كل صوت يغرد خارج السرب ويتقاطع مع إعلام الاحتلال الإسرائيلي، والحذر الشديد من المحاولات الإسرائيلية وأدواتها لخلق بلبلة داخلية فلسطينية، من خلال بث الإشاعات والأكاذيب مستخدمة بعضاً من أدواتها الرخيصة".

وأعلن المجلس المركزي الفلسطيني، أمس الإثنين، تكليفه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود العام 1967، ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل بكافة أشكاله، وانتهاء المرحلة الانتقالية من اتفاق أوسلو.