وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي ألفانو (وام)
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي ألفانو (وام)
السبت 20 يناير 2018 / 21:04

عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي يترأسان الحوار الاستراتيجي الثالث بين الإمارات وإيطاليا

عقدت دولة الإمارات وإيطاليا اليوم السبت الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين.

وترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجانب الإماراتي في الحوار الاستراتيجي فيما ترأس الجانب الإيطالي وزير الخارجية والتعاون الدولي أنجيلينو ألفانو، وذلك بحضور وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وسفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية صقر ناصر الريسي ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية محمد شرف الهاشمي.





وبحث الحوار الاستراتيجي الثالث علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجال التجاري والاستثماري والاقتصادي والقنصلي والتعليمي والثقافي والطاقة إلى جانب عدد من المجالات الأخرى، وتناول تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة ليبيا وسوريا واليمن إضافة إلى تأكيد أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف بصوره وأشكاله كافة.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، مؤكداً أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة مع إيطاليا في العديد من المجالات بما يعود بالخير على شعبي البلدين.

ومن جانبه أعرب أنجيلينو ألفانو عن تطلعه إلى مزيد من التطور في العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن أوجه التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا تشهد نمواً في شتى المجالات، وأشاد بمسيرة التطوير والنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة والمكانة الرائدة التي تحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشهد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأنجيلينو ألفانو بعد اللقاء التوقيع على عقد مشاركة إيطاليا في معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي حيث وقع من الجانب الإماراتي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 نجيب العلي، ومن الجانب الإيطالي المفوض العام لجناح إيطاليا في إكسبو 2020 الدكتور باولو جليسنتي.