الإثنين 21 مايو 2018

تجنب هذه الأخطاء أثناء السفر بالقطار

تعبيرية
تعبيرية
يعتبر السفر بالقطار من أكثر طرق السفر شيوعاً في أيامنا هذه، إذ يستخدم المسافرون القطار بكثرة إلى وجهات مختلفة بهدف العمل أو السياحة أو الدراسة.

ولكي يحظي المرء برحلة هانئة خالية من المشاكل، لا بد من أن يتجنب العديد من الأخطاء التي قد تعكر صفو رحلته وتفسدها. لذا فقد أورد موقع "تريبس آفي" الإلكتروني 5 أخطاء يجب تجنبها أثناء السفر بالقطار:

1- حجز تذاكر في الدرجة الأولى

لا تختلف الدرجة الأولى كثيراً عن الدرجة الاقتصادية في القطارت وخاصة أثناء التنقل بين البلدان الأوربية. فالميزة الوحيدة للدرجة الأولى هي احتواؤها على ركاب أقل.

2- السفر في النهار
إن كنت قد أخذت إجازة قصيرة، تجنب السفر في النهار لأنك ستقضي جزءاً كبيراً من وقتك في القطار، وعوضاً عن ذلك يمكنك السفر ليلاً والاستمتاع بجولتك أثناء النهار.

3- عدم الانتباه إلى تاريخ التذكرة
عادة ما يكون لتذكرة القطار تاريخ صلاحية، لذا يجب أن تتنبه إلى هذا الجانب الهام، لأنك قد تضطر لإنفاق نقود إضافية على شراء تذكرة أخرى إن تجاوزت مدة صلاحية التذكرة.

4- تناول طعام القطار الباهظ الثمن
يمكنك تجنب نفقات إضافية عبر الامتناع عن طلب الطعام داخل القطار لأن أسعار وجبات القطار عادة ما تكون مرتفعة. وعوضاً عن ذلك حاول أن تشتري وجبة سريعة من محطة القطار قبل الانطلاق فهي عادة ما تكون رخيصة وأكثر جودة.

5- الإقامة في الفندق
قد لا تضطر للإقامة في الفندق إن كانت رحلتك قصيرة وسريعة، إذ يمكنك توفير نفقات الإقامة في الفندق عبر التخطيط للسفر ليلاً والنوم داخل القطار.    
T+ T T-