الرئيس العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
الرئيس العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2018 / 01:15

العبادي: داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، أن "إعمار واستثمار العراق وتحسين مستوى الخدمات يتطلب توفير الأمن"، فيما أشار إلى أن "داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق".

وقال العبادي في كلمة له قبل مغادرته مدينة ميونخ الألمانية، وفق موقع السومرية نيوز، إن "الإعمار والاستثمار يقتضيان أن يكون هناك أمن في العراق، وهذا الأمن مترابط مع أمن المنطقة والعالم"، مبيناً أنه "لا توجد حدود جغرافية للمنظمات الإرهابية التي يأتي إليها المتطوعون من كل دول العالم وتأتيها الأموال من عدة دول".

وأضاف العبادي: "نحتاج إلى تعاون عالمي ووقوف مع العراق لكي نقطع دابر الإرهاب من الأساس ونحاربه"، مشيراً إلى "أننا نزكز اليوم على إعمار والاستثمار في العراق وخلق الآلاف من فرص العمل للمواطنين وتحسين المستوى المعاشي لهم وتحسين الخدمات".

وأكد أن "كل ذلك يتطلب أن يكون أمن في العراق وأمن متواصل مع المنطقة ونوقف أي تداعيات أمنية سواءً في المنطقة والعالم"، لافتاً إلى أن "داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وعبرت الحدود وجاءت للعراق ودمرت وقتلت وهجرت".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم، أن الأخير غادر بغداد متوجهاً إلى مدينة ميونخ الألمانية، لحضور مؤتمر ميونخ الأمني.