الأحد 18 فبراير 2018 / 14:08

بالفيديو: هكذا تخدعك مرايا متاجر الملابس

24- إعداد: سامي حسين

أثبت مدوّن على اليوتيوب أن سلسلة متاجر بريطانية تخدع زبائنها، وتحاول دفعهم إلى شراء منتجاتها، من خلال استخدام حيلة تعتمد على المرايا، يظهر الزبون من خلالها بمقاييس جمالية أفضل من الواقع.

ونشر شين داوسون (29 عاماً) مقطع فيديو جديد على قناته في اليوتيوب، يقارن من خلاله، بين مرايا متجر "تارغيت" ومرايا المنزل، حيث تستخدم بعض المتاجر، أنواعاً خاصة من المرايا، يظهر فيها الزبون أكثر نحافة، وتبدو الملابس مناسبة عند قياسها.

ويوضح شين، أن الشركة المنتجة لهذه المرايا، تقول إنها الأنسب لغرف قياس الملابس في المتاجر، فهي تظهر الزبون أنحف بنحو 5 كيلوغرمات مما هو عليه في الواقع.

وعلى الرغم من أن الشركة المصنعة لم تعد تنتج أو تبيع مثل هذه المرايا، إلا أن شين يعتقد أن متجر تارغيت، استعان بإحداها، وهذا ما استطاع إثباته من خلال مقارنة مجموعة من الصور، التقط بعضها أمام مرآة في المتجر، والأخرى أمام مرآة المنزل، وبدا واضحاً، أن هناك فرق في مقاييس الجسم بين المرآتين.

من جهته، نفى متحدث باسم تارغيت في حديث لصحيفة ديلي ميل، أن يكون المتجر استعان بمرايا خاصة، لكنه في نفس الوقت، اعترف بأن معظم المتاجر، تلجأ إلى وسائل لجذب الزبائن، إضافة إلى الاستعانة بأحدث التقنيات، لجعل رحلة التسوق أكثر متعة للمتسوقين.