ويل سميث (أرشيف)
ويل سميث (أرشيف)
الأربعاء 21 مارس 2018 / 15:32

ويل سميث في وثائقي على ناشونال جيوغرافيك عن الحياة على كوكب الأرض

أعلنت قناة "ناشيونال جيوغرافيك" الأمريكية عرضها لسلسلة حلقات الفيلم الوثائقي بعنوان"One Strange Rock"، على قناتها التلفزيونية ابتداءً من يوم 24 مارس (آذار) الحالي الساعة 10 مساء بتوقيت الإمارات، والتي تروي تاريخ كوكب الأرض من خلال صور التقطها رواد الفضاء.

ويتولى إخراج هذه السلسلة الوثائقية المرتقبة، التي تتضمن 10 حلقات مليئة بلقطات نارة عن الحياة في كوب الأوض وسكانها، المخرج الأمريكي دارن أرنوفسكي الحائز على عدة جوائز عالمية، مخرج فيلمي "الأم" لعام 2017 وفيلم " البجع الأسود" 2011.

وقررت قناة ناشونال جيوغرافيك إجراء العرض الأول يوم الأربعاء 14 مارس في باريس من خلال منصة في الهواء الطلق على ارتفاع 30 متر على سطح الأرض، تم تصميمها خصيصاً لتقديم تجربة سينمائية مختلفة.

ومن المقرر بدء بث الحلقات على قناة ناشونال جيوغرافيك يوم 24 مارس (آذار) الحالي، والتي يقدمها الممثل الأمريكي ويل سميث واستغرق إنجازها أكثر من 100 أسبوع تصوير.

ويحاول المخرج أرنوفسكي، وبالتعاون مع مجموعة من رواد الفضاء الإجابة من خلال الحلقات على عدة تساؤلات مطروحة بشكل علمي من خلال الاستعانة بعلوم الفلك، والأنثروبولوجيا، والبيولوجيا، والكيمياء والفيزياء وغيرها، في محاولة لفهم النظم والنظريات العالمية التي تجعل كوكب الأرض صالحاً للسكنى بالنسبة للبشرية.

وتعاون أرنوفسكي في هذا العمل مع رائد الفضاء "باولو نسبولي" في وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، وذلك لتسجيل لقطات حصرية مع رائدة الفضاء وعالمة الكيمياء الحيوية "بيجي ويتسون" في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا خلال تأدية مهمتها في نظام الفضاء الدولي.

وعمد مخرج الوثائقي إلى استخدام أحدث التقنيات النكنولوجية في التصوير، من أجل تجربة مشاهدة استثنائية، يتم من خلالها نقل المشاهدين عبر الأماكن والمواقع غير المعروفة إلى حد كبير مع الصور الكونية و استعراض المفارقات المذهلة والمدهشة على كوكب الأرض.