المتهم الرئيسي في تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله (من المصدر)
المتهم الرئيسي في تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله (من المصدر)
الخميس 22 مارس 2018 / 14:04

حماس: اعتقال المطلوب في محاولة اغتيال الحمد الله

أكد القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ألقت القبض على المتهم الرئيسي في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، من خلال استهداف موكبه الأسبوع الماضي.

وقال البردويل في تصريحات له اليوم الخميس، إنه "تم القبض على المتهم الرئيسي في تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، واثنين من المساعدين في عملية أمنية وسط قطاع غزة".

وأكدت مصادر خاصة لـ24، أن المطلوب أصيب خلال محاولة اعتقاله وأن حالته حرجة، فيما لم تعلن المصادر الرسمية أي معلومات حول حالته.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، إن "الأجهزة الأمنية تحاصر عدداً من المطلوبين على خلفية قضية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضافت الداخلية، أن "اشتباكاً مسلحاً وقع بين القوة الأمنية والمطلوبين"، فيما أكدت مصادر فلسطينية مقتل عنصرين من عناصر الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، وإصابة عدد آخر في العملية.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في قطاع غزة، قد أكدت أنها تعرفت على المتهم الرئيسي في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، خلال زيارتهما لغزة الأسبوع الماضي.