ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس أمريكا دونالد ترامب (أرشيف)
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس أمريكا دونالد ترامب (أرشيف)
الخميس 22 مارس 2018 / 23:24

مسؤول سعودي: علاقة المملكة مع أمريكا تقوم على الندية وليس التبعية

أكد رئيس لجنة العلاقات العامة الأمريكية السعودية "سابراك" سلمان الأنصاري أن المملكة والولايات المتحدة الأمريكية تتعاملان مع الملفات الدولية المطروحة للنقاش من منطلق الشراكة وليس على أساس تبعية طرف لآخر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس.

وأشار الأنصاري إلى أن  صنّاع القرار في أمريكا يدركون أهمية زيارة  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى أمريكا بوصفه يمثل دولة عريقة لها ثقلها الدولي وتأثيرها الكبير في صنع القرار العربي والإسلامي.

وقال: "زادت زيارة ولي العهد إلى أمريكا من مستوى التفاهم بين البلدين الصديقين لا سيما عقب تعزيز الشراكة الاستراتيجية السعودية الأمريكية في القمم الثلاث التي عقدت في الرياض في مايو(آيار) 2017، وتوقيع إعلان الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين المملكة وأمريكا".

وأضاف أن "حجم التفاهم المشترك في العلاقات بين البلدين ارتفع تجاه العديد من الملفات الإقليمية والدولية ومنها مكافحة التطرف، والتصدي للإرهاب الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، وحتمية مواجهة ووقف التهور الإيراني على حساب أمن واستقرار المنطقة".

وارتفع حجم الاستثمارات بين المملكة وأميركا من 200 مليار دولار إلى 400 مليار نتيجة التفاهم المشترك، ما يعكس مدى الثقة المتبادلة بين الرياض وواشنطن، وانعكاسه بالإيجاب على الشعبين السعودي والأمريكي.