الأربعاء 11 أبريل 2018 / 17:43

شما المزروعي تلتقي رؤساء المجالس الشبابية على مستوى الإمارات

التقت وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، رؤساء ومنسقي المجالس الشبابية الوزارية والمؤسسية بالإضافة إلى أعضاء المجالس المحلية على مستوى دولة الإمارات ضمن فعاليات اللقاء التعريفي الدوري للمجالس الشبابية وذلك في مقر مكتب الشباب في أبراج الإمارات بدبي.

وتضمن اللقاء الذي جمع أكثر من 50 شاباً وشابة يمثلون مختلف المجالس الشبابية في الدولة عرضاً تعريفياً بأبرز خطط مجلس الإمارات للشباب في الفترة المقبلة، ثم تم توزيع الشباب المشاركين ضمن عشر مجموعات تخصصية لمناقشة التحديات التي قد تواجه الشباب الدولة ونقل صوتهم في مؤسساتهم ومناطقهم حيث ساهم النقاش الجماعي في وضع تصور واضح لطريقة عمل المجالس المستقبلية من خلال تعاون المجالس فيما بينهم لاقتراح ووضع المبادرات الشبابية.

شغف الشباب
وقالت شما المزروعي، إن "الطاقات والأفكار الشبابية التي لمستها في أعضاء المجالس الشبابية أثناء اللقاء دليل على شغف شباب الإمارات بخدمة وطنهم حيث سيعمل الشباب فيما بينهم من خلال منظومة المجالس على وضع أفضل السياسات الشبابية على مستوى العالم".

وأكدت المزروعي بأن نموذج عمل المجالس الشبابية أثبت من خلال تواصل المجالس الدائم مع الشباب في الدولة لإقامة المشاريع والمبادرات الشبابية أنه أفضل نموذج عمل لخدمة ودعم الشباب حيث تعمل المجالس على اقتراح الخطط التي ترسم مستقبل شباب دولة الإمارات في شتى المجالات بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية في الدولة.

توحيد الجهود

من جانبها، قالت منسق مجالس الشباب حمدة الأنصاري، إن هذا اللقاء سيساهم في توحيد الجهود بين مختلف المجالس حيث يسهم التقارب بين أعمال المجالس في خلق مشاريع ذات أثر عالي على مستوى الدولة.