فصائل المعارضة في الجنوب السوري (أرشيف)
فصائل المعارضة في الجنوب السوري (أرشيف)
الجمعة 20 أبريل 2018 / 18:31

المعارضة تفشل تقدم ليليشيا حزب الله بالجنوب السوري

24 - عمان - ماهر الشوابكة

قالت مصادر في فصائل المعارضة في الجنوب السوري إن الثوار تمكنوا من قتل وأسر العديد من عناصر تنظيم ميليشيا حزب الله الإرهابية، بينما كانوا يحاولون التسلل إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في الجنوب السوري.

وأضافت هذه المصادر لـ24 أن "هذه العناصر التي كانت تحمل أسلحة وصواريخ كانت تحاول التسلل إلى مناطق قريبة من مثلث الحدود الأردنية السورية الإسرائيلية"، وأوضحت أن هذه هي المرة الثانية خلال أسبوع والتي يتم فيها إحباط محاولات لعناصر من ميليشيا حزب الله للتسلل نحو الحدود الأردنية والإسرائيلية.

وكانت فصائل تابعة للجيش الحر في الجنوب السوري، أعلنت في 15 الشهر الحالي عن إلقائها القبض على خلية تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، كانت تعد لنصب صواريخ في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وتوجيهها بحسب ما يعتقد العديد من المعارضين إلى إسرائيل والأردن.

وعبر المنسق العسكري في الجيش السوري الحر أبو توفيق الديري في تصريح سابق لـ24 عن اعتقاده أن هذه الصواريخ كانت ستوجه ويتم إطلاقها إلى المدن الإسرائيلية، وربما إلى الأردن، لاتهام المعارضة السورية بهذا العمل.

وقالت المصادر إن "فصائل المعارضة تمكنت أيضاً من إحباط محاولة تسلل لعناصر من قوات النظام السوري لزرع عبوات ناسفة على طريق الكرك الشرقي – رخم في محافظة درعا، بينما قصفت هذه القوات بالمدفعية أطراف بلدة معربة".

وتتزامن هذه الأحداث مع إعلان الجيش السوري الحر قرى القصير والشجرة وسحم الجولان وقريش في الريف الغربي لدرعا مناطق عسكرية، خاصة مع وجود تحركات لجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش الإرهابي قرب هذه المناطق.