احتفال لاعبي العين بهدف بيرغ (تويتر)
احتفال لاعبي العين بهدف بيرغ (تويتر)
السبت 21 أبريل 2018 / 21:16

5 محطات حسمت الدرع الـ13 لمصلحة العين

حسم العين لقب دوري الخليج العربي للمرة 13 في تاريخه، ليوسع الفارق بينه وأقرب ملاحقيه الوصل وشباب الأهلي إلى 6 ألقاب، ولكل منهما 7 ألقاب، إذ لم يكن مشوار العين سهلاً في الفوز باللقب بعد غيابه موسمين، منذ تتويجه بالدرع آخر مرة في 2014-2015.

ووجد "الزعيم" منافسة قوية من الوصل والوحدة، قبل أن يفرض سيطرته على البطولة، رغم أن "الإمبراطور" كان بطل الشتاء، و"العنابي" تصدر الدوري في أكثر من مناسبة، إلا أن العين حسم الدرع الـ13 من خلال محطات كالتالي:

1. هدف "بامبو"
تخطى العين أول محطة صعبة في مشوار لقب الدوري بالفوز في "الكلاسيكو" على الوحدة في عقر داره وأمام جمهوره، بهدف رائع غير متوقع من أحمد محمد "بامبو" في الدقيقة 82 ليحصل على 3 نقاط غالية.

2. إسقاط المتصدر
واجه العين فريق الوصل على أرضه ووسط جمهوره في زعبيل، و"الإمبراطور" متصدر الدوري وبطل الشتاء، لكن "الزعيم" بدأ الدور الثاني بتحقيق فوز سهل على الوصل 3-1، لينتزع منه الصدارة، التي كانت البداية الحقيقية نحو اللقب.

3. سداسية تاريخية
حقق العين فوزاً تاريخياً على الوحدة 6-2، ليكرر الفوز في "الكلاسيكو" بعدما قدم "الزعيم" مباراة رائعة على إستاد هزاع بن زايد، وحسم الدوري نظرياً من خلال هذه المباراة التي كانت تعد الفرصة الأخيرة لـ"العنابي" للوصول إلى الصدارة.

4. تخطي الجزيرة
تخطى العين واحدة من أصعب المحطات عندما حل ضيفاً على الجزيرة في أبوظبي، حيث كان يتمنى الوحدة أن يتعثر "الزعيم"، لكن المتصدر حقق فوزاً صعباً على حامل اللقب 3-2، وأكد اقترابه من حسم درع الدوري.

5. ليلة التتويج
رغم أن النصر حقق سلسلة رائعة من النتائج الإيجابية في آخر سبع مباريات بالفوز في 6 مباريات متتالية والتعادل في مباراة، إلا أنه سقط أمام العين 0-4، وحسم "الزعيم" رسمياً اللقب الـ13، إذ لم يشكل "العميد" أي عائق لفريق العين نحو تحقيق فوز سهل.