(أرشيف)
(أرشيف)
الإثنين 23 أبريل 2018 / 23:57

تراجع أسعار الذهب مع صعود الدولار

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية، اليوم الإثنين، إلى أقل مستوى لها خلال شهر تقريباً، مع ارتفاع أسعار الأسهم وصعود قيمة الدولار أمام اليورو.

وكانت العملة الأمريكية ارتفعت اليوم إلى أعلى مستوياتها منذ 3 أشهر مما أضر بأسعار السلع.

وتراجع سعر الذهب بمقدار 14.30 دولار أي بنسبة 1.1% إلى 1324 دولار لكل أونصة.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الإثنين، ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال مارس (آذار) الماضي بأكثر من التوقعات.

وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجعت خلال مارس (آذار) الماضي بنسبة 1.1% مقارنة بالشهر السابق عليه إلى ما يعادل 5.60 مليون وحدة سنوياً، بعد ارتفاعها بنسبة 3% إلى ما يعادل 5.54 مليون وحدة سنوياً، خلال فبراير (شباط) الماضي. وكان المحللون يتوقعون نمو المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2% فقط.

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات اقتصادية أوروبية ضعف وتيرة نمو القطاع الخاص في منطقة اليورو خلال أبريل (نيسان) الحالي في ظل مؤشرات على تراجع وتيرة نمو الطلب وتعثر العرض.

واستقر المؤشر المجمع لنشاط القطاع الخاص في منطقة اليورو خلال أبريل (نيسان) الماضي عند مستوى 55.2 نقطة وفقاً للبيانات الأولية لمؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت" الصادرة اليوم.

كانت التوقعات تشير إلى تراجع المؤشر إلى 55 نقطة. وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، فيما تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش القطاع.