الشهيد الصحافي أحمد أبو حسين (أرشيف)
الشهيد الصحافي أحمد أبو حسين (أرشيف)
الأربعاء 25 أبريل 2018 / 17:43

غزة: استشهاد صحافي فلسطيني متأثراً بجراحه

24 – رام الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحافي أحمد أبو حسين، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام، جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة الكبرى على حدود قطاع غزة.

وأصيب الصحافي أحمد أبو حسين، خلال تغطيته فعاليات الجمعة الثالثة لمسيرة العودة والتي أطلق عليها الفلسطينيون اسم "جمعة حرق العلم الإسرائيلي"، ووصفت المصادر الطبية الفلسطينية إصابته بالخطيرة، ليتم تحويله لمستشفيات الضفة الغربية، ومنها لأحد المشافي داخل إسرائيل، قبل أن تعلن وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن استشهاده.

وكانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، أعلنت السبت الماضي، أن الحالة الصحية للصحافي أحمد أبو حسين بدأت بالتراجع بشكل كبير، وأن الإصابة التي تعرض لها سببت تلفاً في بعض الخلايا الدماغية نتيجة قصور في عمل أجزائه الداخلية وعدم وصول الأكسجين بشكل مناسب إلى دماغه.

وباستشهاد الصحافي أحمد أبو حسين ترتفع حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الصحافية الفلسطينية في قطاع غزة لشهيدين، حيث استشهد المصور الصحافي ياسر مرتجى، خلال الشهر الجاري، بعد استهدافه برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.

فيما سجلت وزارة الصحة إصابة نحو 10 صحافيين بالرصاص الإسرائيلي، وإصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، الذي يستخدمه جيش الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين.