الأربعاء 23 مايو 2018 / 21:11

أنشيلوتي يعود لإيطاليا من بوابة نابولي

يبدو المدرب الفذ كارلو أنشيلوتي في طريقه للعودة إلى بلاده إيطاليا للمرة الأولى منذ 2009، وذلك بعدما أفادت تقارير صحافية محلية، اليوم الأربعاء، أنه توصل إلى اتفاق مع نابولي، وصيف بطل الدوري المحلي لكرة القدم، للإشراف عليه خلفاً لماوريسيو ساري، الذي يتجه لتركه بعد ثلاثة مواسم.

وذكرت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" أن الإعلان عن الاتفاق قد لا يتم قبل الأول من يونيو (حزيران) المقبل، بانتظار حل الأمور العالقة في ما يخص عقد ساري مع الفريق الجنوبي، لاسيما أنه مرتبط معه حتى 2020.

وتوصل أنشيلوتي، الذي أقيل من منصبه مع بايرن ميونخ في سبتمبر (أيلول) الماضي، إلى اتفاق مع رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس بعد اجتماع بينهما الأربعاء دام لثلاث ساعات، وسبقه محادثات بين الطرفين في وقت متأخر من ليل الثلاثاء أيضاً، بحسب المصدر نفسه.

ويعتقد بأن المدرب البالغ 59 عاماً وقع عقداً مع وصيف "سيري آ" لعامين، مع خيار تمديده لعام إضافي.

وفي حال صحت هذه التقارير، فذلك يعني أن أنشيلوتي سيعود الى الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2009، حين ترك ميلان بعد قيادته إلى لقب الدوري مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرتين.

وتحدثت وسائل الاعلام المحلية أن المدرب السابق ليوفنتوس وتشلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ وافق على تقاضي مبلغ 6,5 ملايين يورو سنوياً، وسيعاونه في مهمته نجله دافيدي وصهره مينو فولكو.

ورغم إنهائه الموسم وفي رصيده 91 نقطة (رقم قياسي للفريق)، اكتفى نابولي للمرة الثانية منذ وصول ساري بالوصافة خلف يوفنتوس الذي توج باللقب للموسم السابع توالياً.

ويأمل نابولي من خلال تعاقده مع أنشيلوتي، أن يكرر الأخير ما حققه مع ميلان وتشلسي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن بإحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1990.

ويعتبر أنشيلوتي، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات كمدرب ومرتين كلاعب مع ميلان، اختصاصياً بالدوريات المحلية، إذ توج بلقب الدوري مع كل الفرق التي دربها باستثناء يوفنتوس (دربه من 1999 حتى 2001 دون أن يحرز معه أي لقب).

وسيضطر نابولي إلى دفع مبلغ 500 ألف يورو لساري من أجل فسخ عقده قبل نهاية الشهر الحالي، لكن إذا أراد أي ناد التعاقد معه خلال الفترة المتبقية من مايو (أيار) المقبل، فسيكون دي لورنتيس المستفيد دون شك لأن على الراغب بخدمات المدرب البالغ 59 عاماً، أن يدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 8 ملايين يورو.

ويعتقد أن زينيت سان بطرسبورغ الروسي وتشلسي مهتمان بالحصول على خدماته لخلافة مواطنيه روبرتو مانشيني، الذي فسخ عقده مع الأول لتولي تدريب المنتخب الإيطالي، وأنطونيو كونتي المرشح لترك "ستامفورد بريدج" بعد الموسم المخيب على رغم إحرازه لقب كأس إنجلترا.

ومدرب نابولي ماوريسيو ساري مستاء عقب الخسارة أمام فيورنتينا 0-3 في الدوري الإيطالي لكرة القدم في 29 أبريل (نيسان) 2018.