الخميس 7 يونيو 2018 / 11:37

إعلان محاور الجلسات الرئيسية لقمة أقدر العالمية 2018

ناقشت اللجنة العلمية لقمة أقدر العالمية في مقر كلية التقنية العليا في دبي، أجندة القمة في دورتها الثانية التي تقام في الفترة ما بين 26 إلى 28 نوفمبر (تشرين الثاني) في مركز أبوظبي للمعارض في العاصمة أبوظبي، وذلك في اجتماع للجنة عقد مؤخرا في دبي.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة العلمية للقمة الدكتور عبد الله الريسي، وبحضور مدير كليات التقنية العليا الدكتور عبد اللطيف الشامسي، والمنسق العام للقمة الدكتور الخبير إبراهيم الدبل، والرئيس التنفيذي لقمة اقدر العالمية الدكتور عبد السلام المدني، وممثلين عن عدد من الجهات والهيئات الحكومية المشاركة.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تناول الاجتماع أجندة القمة في دورتها الثانية والتي تقام تحت عنوان "تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة"، وأقرت اللجنة العلمية خلال اجتماعها محاور السبع جلسات الرئيسية واختارت عنوان الجلسة الأولى ليكون "زايد الإنسان" تماشياً مع عام زايد، القائد القدوة الذي يستمد منه العالم كافة الصفات والمعاني والدروس التي تستحق تسليط الضوء عليها، وبالأخص رؤيته وجهوده في تنمية العنصر البشري وتثقيفه وتسليحه بالمعرفة والعلم والمهارات وذلك لبناء مستقبل واعد وزاهر له ولوطنه.

وأجمعت اللجنة العلمية على أن تكون الجلسات الرئيسية في القمة مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة، إذ ستقام الجلسة الثانية تحت عنوان "تعليم جيد"، والجلسة الثالثة ستكون بعنوان "سلام وعدل: مؤسسات قوية"، وجلسة الرابعة ستقام تحت عنوان "مساواة بين الجنسين: التسامح"، أما الجلسة الخامسة فستقام تحت عنوان "شراكات لتحقيق الأهداف"، والجلسة السادسة تحت عنوان "صناعة وابتكار وبنى تحتية"، والجلسة السابعة ستقام تحت عنوان "عمل لائق ونمو اقتصادي".

وستضم قمة أقدر العالمية عدداً من الفعاليات مثل عرض الملصقات العلمية وورش العمل المتخصصة، وعرضاً لأحدث التقنيات والاستراتيجيات في شتى المجالات من قبل الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض المصاحب.

وتعتبر قمة أقدر العالمية واحدة من أهم الفعاليات المجتمعية محلياً وعالمياً التي تهتم بمناقشة القضايا المختلفة للمجتمع الإنساني وتمكين الأفراد في مجالات المجتمع المختلفة، وتهدف القمة إلى تقديم خدمات مبتكرة تسهم في بناء الفرد، وذلك بهدف تنمية العقول لازدهار الأوطان والوصول إلى مجتمع متماسك مسؤول ومشارك في التنمية الاجتماعية.

يذكر أن قمة أقدر العالمية مبادرة من برنامج خليفة للتمكين " أقدر" بالتعاون والشراكة مع الأمم المتحدة وعددٍ من الجهات المحلية والدولية ومن تنظيم شركة "إندكس" للمؤتمرات والمعارض، عضو في إندكس القابضة.