أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا (أرشيف)
أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا (أرشيف)
الخميس 21 يونيو 2018 / 14:20

مارادونا يهاجم سامباولي وينتقد أسلوب "التانغو"

أعرب اللاعب الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا عن شعوره بالقلق حيال غياب الأسلوب المميز عن طريقة لعب منتخب بلاده والجانب الخططي الذي يتبعه الفريق، الذي يلتقي اليوم الخميس مع كرواتيا في مباراة مصيرية ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار مارادونا أمس الأربعاء خلال برنامج "من يد رقم 10"، الذي تبثه شبكة "تيليسور" التليفزيونية الفنزويلية إلى إنه "يشعر بالقلق لأن الأرجنتين لا زالت تجهل ما يتعين عليها فعله".

وقال مارادونا: "ما قلته عن أن سامباولي لا يمكن أن يعود إلى الأرجنتين كان مزحة، لا يمكننا أن نجعل من كرة القدم شيئاً درامياً، ولكن عليه على أي حال أن يخفي جواز سفره، إننا نجهل ما يتعين علينا فعله وهذا أكثر ما يغضبني لأن هناك لاعبون متميزون".

وأضاف أسطورة كرة القدم: "اللاعبون أذكياء ليفهموا خطة المدرب، الآن ماهي خطة المدرب التي يجب علينا أن نفهمها؟".

وتعادلت الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية في المونديال 1-1 أمام آيسلندا، فيما حققت كرواتيا الفوز 2-0 على نيجيريا، في مباراة أكد مارادونا أن المنتخب الكرواتي لم يبذل فيها جهداً كبيراً وفاز بها بأريحية.

ورداً على سؤال عن إمكانية خوض منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بثلاثة مدافعين، أجاب مارادونا قائلاً: "هذا سيكون انتحاراً"، مشيراً إلى أن كرواتيا منتخب قوي ولديه خط وسط جيد للغاية.

وقدم مارادونا تحليلاً لمباراة بيرو وفرنسا المقرر إقامتها اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، إذ أثنى على المنتخب اللاتيني، الذي أكد أنه يتميز بأسلوب فني محدد، معرباً عن أمله في أن يتعافى الفريق نفسياً من هزيمته بهدف نظيف أمام الدنمارك في المباراة الأولى.

واستطرد مارادونا قائلاً: "إذا نظرنا إلى بيرو فاعتقد أنها تتميز بأسلوب فني محدد قد يمكنها رغم صعوبة المباراة من تحقيق الفوز".

وتلتقي بيرو في مباراة مصيرية اليوم الخميس مع المنتخب الفرنسي، إذ تحتاج إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير للحفاظ على حظوظها في التأهل إلى أول الأدوار الإقصائية لمونديال 2018.