الثلاثاء 17 يوليو 2018

4 مؤشرات على أن علاقتك الزوجية تتجه إلى الطلاق

تعبيرية
تعبيرية
تسير العلاقة الزوجية في بعض الأحيان باتجاه خاطئ، حيث تسود الخلافات والشقاق بين الزوجين، بدلاً من مشاعر الحب والمودة.

وتشير المحامية البريطانية ليزا بيبر، إلى بعض المؤشرات، التي تدل على أن العلاقة الزوجية ماضية دون شك نحو الطلاق والانفصال، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- لا يتشارك الزوجان التفاصيل الدقيقة
لا يقتصر تفاعل الزوجين على أساسيات الحياة اليومية، بل يجب أن تصل العلاقة بينهما إلى مشاركة التفاصيل الصغيرة في حياتهما، فإخفاء الأسرار، وانفراد كل طرف بحياته الخاصة، مؤشر واضح على أن الأمور بينهما لا تسير بالاتجاه الصحيح.

2- التوقف عن الإصغاء
عندما يتوقف كل من الزوجين عن الإصغاء والاستماع إلى مشاكل وآراء وأفكار الآخر، فهذا مؤشر آخر على استحالة الحياة بينهما، فالعلاقة الزوجية السليمة، تتطلب الحوار وتبادل الأفكار والمشاعر.

3- فقدان الاحترام
تبدأ العلاقة الزوجية بالانحدار مع مرور الوقت لدى بعض الأزواج، ومن أهم الأشياء التي تؤثر على هذه العلاقة، فقدان الاحترام المتبادل بين الزوجين، وعند الوصول إلى هذه النقطة، يصبح الانفصال أمراً حتمياً بينهما.

4- فقدان عوامل الجاذبية
في بداية العلاقة بين الزوجين، يحاول كل منهما أن يبحث عن الأشياء الإيجابية في الطرف الآخر، ويجده جذاباً وذكياً ومضحكاً، لكن الأمر يختلف مع مرور الوقت، حيث يمكن أن يفقد الزوجان هذه العوامل، وينظر كل منهما إلى النواحي السلبية فقط، مما يهدد بتدمير هذه العلاقة.
T+ T T-