الخدمات المدفوعة بمنصة يوتيوب
الخدمات المدفوعة بمنصة يوتيوب
الإثنين 16 يوليو 2018 / 08:53

ماذا تعرف عن الخدمات المدفوعة بمنصة يوتيوب؟

يمكن لأصحاب الاشتراكات المدفوعة في خدمات يوتيوب بريميوم ويوتيوب ميوزيك بريميوم العثور على جميع محتويات منصة الفيديو في مكان واحد، ومنها مثلاً خدمات بث الموسيقى.

وفيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن هذه الخدمات المدفوعة:

يتضمن كتالوج خدمة يوتيوب ميوزيك بريميوم ويوتيوب بريميوم خدمات البث ومقاطع الفيديو الموسيقية، وكذلك الألبومات الصوتية والأغنيات وقوائم التشغيل، ولم تفصح شركة يوتيوب عن أية بيانات تفصيلية بشأن حجم كتالوج هذه الخدمات.

تتوفر خدمة يوتيوب ميوزيك Music كخدمة مجانية مع إظهار الإعلانات أو كخدمة مدفوعة، وهنا يتم التمييز بين تطبيق الموسيقى الخالص يوتيوب ميوزيك بريميوم، المتوفر نظير 9.99 دولار أمريكي في الشهر، ويعرض الموسيقى ومقاطع الفيديو الموسيقية، وبين يوتيوب بريميوم، الذي يقدم عروض يوتيوب الكاملة نظير سعر يبلغ 11.99 دولار أمريكي.

ويكمن الفرق بين الخدمتين في أن خدمة يوتيوب ميوزيك بريميوم تتيح للمستخدم إمكانية الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية، وتخزينها على الهاتف الجوال لاستخدامها أثناء التنقل والتجول.

 أما بالنسبة لبقية عروض يوتيوب الأخرى فيتعين على المستخدم استعمال تطبيق يوتيوب العادي، وتتوفر خدمة يوتيوب ميوزيك بريميوم كتطبيق في متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات أبل.

وتضم خدمة يوتيوب بريميوم الموسيقى ومقاطع الفيديو الموسيقية وبقية عروض يوتيوب في مكان واحد، وبدون فواصل إعلانية مع إتاحة إمكانية التنزيل لمشاهدة المحتويات أثناء التنقل، وهو ما يساعد على التوفير في استهلاك باقة البيانات، بالإضافة إلى إنتاج بعض الأعمال الخاصة.

ويوجد اشتراك عائلي في خدمة يوتيوب ميوزيك بريميوم نظير 14.99 دولار أمريكي أو 17.99 دولار أمريكي في الشهر نظير الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم.

ويتيح هذا الاشتراك إمكانية الوصول المشترك إلى الموسيقى ومقاطع الفيديو لما يصل إلى ستة مستخدمين مع تشغيل هذه المحتويات على ما يصل إلى عشرة أجهزة.

كما أعلنت شركة غوغل سابقاً أن أصحاب الاشتراكات في خدمة بث الموسيقى غوغل بلاي ميوزيك سيحصلون على إمكانية الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم ميوزيك مجاناً.